امير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى التدريب في ظل التحول الرقمي

امير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى التدريب في ظل التحول الرقمي

  • الأربعاء 24 أغسطس 2024
  • 07:07 PM

 

الملتقى /  ناصر العجمي 


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ‫أمير المنطقة الشرقية تنظم ‫غرفة الشرقية ملتقى ( التدريب في ظل التحول الرقمي ) يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، وذلك بمقر غرفة الشرقية الرئيس.


ويشارك في الجلسة الرئيسية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ، حيث يناقش الملتقى عدة محاور ابرزها: دور التحول الرقمي في بناء مهارات المستقبل، وتمكين القياديين وبناء الجدارات القيادية.


من جهته ثمن رئيس غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للملتقى، مؤكدًا على دعم سموه الدائم للغرفة وأعمالها ورعايته المستمرة لبرامجها ومبادراتها.


وقال الرزيزاء بان مشاركة معالي الدكتور الفهيد في الملتقى تؤكد على أهمية العملية التدريبية في تطوير إمكانيات الموارد البشرية، التي تعتمد عليها الدول في تنفيذ خططها التنموية، وحرص الدولة حفظها الله على الارتقاء بقدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها بأهم العلوم والمهارات.


واوضح الرزيزاء بأن الملتقى يهدف إلى ابراز أهمية التدريب في تأهيل الكوادر الوطنية بالتخصصات الحديثة تماشيا مع متطلبات رؤية المملكة 2030، واستعراض أثر القطاع الخاص واسهاماته في هذا المجال باعتباره نشاطاً يسعى إلى تحقيق الأهداف من أجل تنمية وتطوير الجوانب المعرفية، والعلمية، والمعلوماتية، وطرق التفكير بالإضافة إلى إحداث تغيير سلوكي إيجابي في جانب المهارات والقدرات المختلفة وتطوير الأداء، لينعكس ذلك بالتغيير الايجابي في آلية العمل، والتي تساعد في تنفيذ الخطط الموضوعة وفق اعلى المعايير.


ولفت الرزيزاء إلى أن الملتقى يشهد مشاركة خبراء ومختصين في مجال التدريب بالإضافة الى جهات ومؤسسات تدريبية واستشارية وذلك لاستعراض النماذج المميزة في هذا القطاع، ومناقشة الدروس المستفادة من التجارب في هذا المجال، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية تساعد على  توسيع آفاق السلوكيات الإداريّة ذات العلاقة بالمرونة في العمل، والتفكير المنظم والقدرة على معالجة المشاكل المختلفة والتعامل معها، والقدرة على التأقلم مع التغيرات وظروف العمل الجديدة، بالإضافة الى تنمية مهارات التواصل وتحفيز الموظفين واستثمار قدراتهم بما يحقق مصلحة الجميع.
وبين الرزيزاء بأن الملتقى يسلط الضوء على النجاحات التي حققها القطاع وابرز التحديات التي تواجهه مؤكدا بأن برامج التدريب القيمة التي تواكب المتغيرات في أسلوب العمل والتخصصات ستفتح للمتدربين أبواب الفرص للعمل في مجالات مختلفة، وإيجاد صف ثان مؤهل يمكن الاعتماد عليه في تفويض السلطة وتحقيق الكفاءة في الأداء والإنتاج، والإعداد للمهنة كون متطلباتها متغيرة بتأثير عوامل عدة كالتطور التقني في العديد من جوانب الحياة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي