تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع أتمتة المعدات الهوائية

تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع أتمتة المعدات الهوائية

  • السبت 20 أغسطس 2024
  • 05:42 PM

 

 

الملتقى / الرياض

 

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن تنفيذها " المرحلة الأولى من مشروع أتمتة المعدات الهوائية القائمة, الذي يغطي إدارات القطاع الأوسط كافة بواقع 1500 معدة مع إنشاء مركزي تحكم أساسيين بالقصيم والرياض، ومحطات تحكم مستقلة في باقي الإدارات.

 

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص الشركة السعودية للكهرباء على تقديم خدمة ذات موثوقية عالية متوافقة مع استراتيجيتها الرامية إلى إيجاد حلول ذكية في تقديم الخدمة الكهربائية.

 

وأضافت أن هذا المشروع يأتي ضمن سعي الشركة الدؤوب في تشجيع ودعم الأفكار، فهو نتاج إحدى المبادرات المقدمة من موظفيها التي تصب في مسار تطوير منظومة الطاقة في المملكة.

 

ونوهت الشركة إلى أن المشروع يمتاز بكونه رافداً سريعاً وفعالاً لمشاريع الأتمتة الرئيسية التي تم البدء بتنفيذها على مستوى شبكات التوزيع .

 

ويقدم المشروع حلولاً ذكية لعدد من المشاكل المرتبطة بالخدمة الكهربائية والمقدمة عبر الشبكات الهوائية بالإضافة إلى مباشرة الأعطال الطارئة بشكل سريع دون الحاجة إلى تلقي أي بلاغ من المشتركة.

 

 كما يمكن المشروع مشغلي النظام من رصد وتقصي مواقع الأعطال الطارئة بشكل أسرع وتصل نسب تخفيض المدة الزمنية اللازمة لإعادة الخدمة للمشترك إلى ما يعادل 35% .

 

 

Image

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي