"البحري" توقع مذكرتي تفاهم مع "دايناكوم" و"سيتريدرز" اليونانيتين

  • الجمعة 29 أغسطس 2024
  • 03:49 PM

 

وقعت "البحري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، مذكرتي تفاهم مع شركتي "دايناكوم" و"سيتريدرز" للنقل البحري اليونانيتين، بهدف تعزيز الجهود المشتركة ومساعدة "البحري" في عمليات التطوير والتحسين المستمرة لأسطولها البحري، وذلك خلال "ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني" الذي عُقِدَ مؤخراً في مدينة أثينا على هامش زيارة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (‬حفظه الله) إلى اليونان. 

 

ووُقِّعت مذكرة التفاهم الأولى بين شركتي "البحري" و"دايناكوم"، في حين وُقِّعت الثانية بين قطاع "البحري للبضائع السائبة" وشركة "سيتريدرز"، وكلا الاتفاقيتين ساريتين لمدة عام واحد. وستساعد بنود مذكرتي التفاهم على الاستفادة من القدرات الحالية للجهات الأربع، وإيجاد السبل اللازمة لنقل التقنية والخدمات بشكل فعّال، ودعم تعزيز الازدهار الاقتصادي الوطني لكلا البلدين. 

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد بن علي السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة "البحري": "تُمثِّل هاتان الاتفاقيتان المهمتان قفزة نوعية كبيرة في إطار جهودنا نحو تحسين الكفاءة التشغيلية لأسطولنا وترسيخ مكانتنا على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ويُوفِّر كلٌ من شركتي "دايناكوم" و"سيتريدرز" مجموعة من الخدمات المتميزة، ونحن متحمسون لبناء علاقة دائمة تُجسِّد الابتكار وتُعزِّز العلاقات الثنائية بين بلدينا". 

 

من جانبه، قال المهندس محمد بن بتّال، رئيس قطاع "البحري للبضائع السائبة": "نحن فخورون ببدء التعاون مع شركة "سيتريدرز"، إذ نطمح من خلاله إلى توسيع حضورنا في السوق، وتعزيز نموِّنا عن طريق عقد الشراكات مع جهات رائدة عالمياً في مجال شحن البضائع السائبة. وتتيح هذه الاتفاقية الجديدة مجالاً للتعاون المميز بين القطاع الخاص في السعودية واليونان، وتُؤكّد التزامنا بتزويد عملائنا بخدمات تتمتع بأعلى المعايير الدولية". 

 

وخلال "ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني"، وضع ممثلو الحكومتين السعودية واليونانية والقطاع الخاص اللمسات الأخيرة على مجموعة متنوعة من الصفقات الاستثمارية ذات المنفعة المتبادلة، والتي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. ووقَّعت كيانات سعودية ويونانية أكثر من اثنتي عشرة اتفاقية تتخطى قيمتها الـ 15.2 مليار ريال سعودي.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي