مشاركة السلالات السودانيه تشعل منافسات مهرجان ولي العهد للهجن

مشاركة السلالات السودانيه تشعل منافسات مهرجان ولي العهد للهجن

  • الخميس 18 يوليو 2024
  • 06:12 PM

 

 

الملتقى / الطائف

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد 2022 بالسماح لأول مرة بمشاركة السلالات السودانية التي تتميّز بسرعة الركض, وهو الملمح البارز في هذه النسخة , والذي سيشعل قوة المنافسات والنديّة مع السلالات الأخرى كالعمانية والمهجّنه والحرّة , وسيضاعف دخول المشاركين الجدد من الدول العربية.

 

وقال المتحدث الرسمي للمهرجان أحمد البدر أنه تم السماح في نسخة 2022 لمشاركة جميع سلالات الهجن بما فيها السودانية , ما عدا ذات السنامين , مشيراً إلى حجم الإقبال الكبير الذي يشهده ميدان الطائف التاريخي, موضحا الإنتهاء من كافة الإستعدادات للإنطلاقة يوم غدٍ السبت.

 

من جهته كشف محلل رياضات الهجن طالب المرّي , أن قرار الاتحاد السعودي للهجن بمشاركة السلالات السودانية كان قرارا صائباً ويشكر عليه الاتحاد , وأن السماح لها يحقق مزيد من عالمية المهرجان , ويفتح فرص المشاركة أمام الكثير من الملاّك في الدول العربية , ودخول هذه السلالات أسوة بالسلالات الأخرى سيرفع من رتم المنافسة أثناء السباقات , كاشفاً أن أول من جاء بالسودانيات هو الملك خالد طيب الله ثراه والأمير سعود بن محمد , والسلالات المعروفه منها هي سياف , وعز الجيش , والكاظم , والقاهر , وهي سلالات نادرة وتتميزّ بالسرعة , كالسلالات الأخرى.

 

ويحظى مهرجان ولي العهد للهجن باهتمام اعلامي كبير لرصد الاستعدادات وسط ترقّب من الملاك لساعة الإنطلاقة الأولى صباح السبت القادم.

 

ويسعى المهرجان بدعم لامحدود من القيادة الرشيدة ، إلى تأصيل هذا التراث العريق وتعزيز هويته في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وقد تم رصد جوائز ماليه في هذه النسخة بأكثر من 56 مليون , واكثر من 591 شوط , دلالةً على قوة وحجم المشاركة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي