شركة SAMI يوقع اتفاقية رئيسية مع شركة إيرباص هيليكوبترز العربية

شركة SAMI يوقع اتفاقية رئيسية مع شركة إيرباص هيليكوبترز العربية

  • الجمعة 19 يوليو 2024
  • 06:42 PM

 

 

الملتقى / الرياض

 

وقّع قطاع أنظمة الطيران والفضاء في شركة SAMI اتفاقية مع شركة إيرباص هيليكوبترز العربية التي تعد ذراع شركة إيرباص العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لمساعدة شركة SAMI على بناء قدراتها الفنية لتقديم الدعم الفني للطائرات العمودية التابعة للقوات المسلحة السعودية. 

 

ستلعب هذه الاتفاقية دورًا رئيسيًا في تزويد الفنيين بمهارات صيانة هيكل الطائرة المروحية وتعزيز قدراتها الإصلاحية لأجهزة الهبوط والمحركات وملحقات المحركات والشفرات، وذلك من خلال اتفاقية المشاركة الصناعية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وبخاصة في ظل وجود شركات محلية متخصصة في أعمال الصيانة والإصلاح والعَمرة، ومن ضمنها شركة المعدات المكملة الطائرات المحدودة AACC، وهي شركة تابعة لشركة SAMI. 

 

وتعليقا على الاتفاقية، قال المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة SAMI: "يسعدنا تعزيز شراكتنا المتميزة مع شركة إيرباص التي تُعَد الكبرى على مستوى العالم في تصنيع الطائرات المروحية. وستسهم هذه الاتفاقية بشكل كبير في دعم مساعينا المستمرة في مجال التقنية وتوطين رأس المال البشري من خلال جهود التدريب المكثفة لتسريع تنمية المهارات. ونتطلع إلى الترحيب بموظفي شركة إيرباص هيليكوبترز العربية المتميزين الذين سيدعمون كوادرنا الوطنية في اكتساب خبرة قيِّمة طوال مدة الاتفاقية". 

 

بدوره، قال ميكائيل بيرتراند، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هيليكوبترز العربية: "نفخر ببدء هذا التعاون الجديد مع قطاع أنظمة الطيران والفضاء في شركة SAMI، ونؤكد التزامنا بتمكين أحد أهم لاعبي الصناعة في المنطقة من خلال خبرات فنيينا الخاصة. كما تمثل هذه الاتفاقية فرصة استثنائية لنا لنكون جزءاً من منظومة الدفاع السعودية ونُعزِّز دعمنا لها". 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي