بلدية رأس تنورة تنظم فعاليات (فرحة عيد رأس تنورة)  لمدة يومين

بلدية رأس تنورة تنظم فعاليات (فرحة عيد رأس تنورة)  لمدة يومين

  • الجمعة 26 يوليو 2024
  • 05:27 PM

 

 

 

الملتقى / ناصر العجمي 


نظمت  بلدية محافظة رأس فعاليات (فرحة عيد رأس تنورة 1443هـ)، في المركز الحضاري بكورنيش المحافظة، وتأتي هذه الفعاليات ضمن إطار جهود البلدية الخدمية والتنموية والاجتماعية والترفيهية في المحافظة وحرصها على خلق أجواء البهجة والسعادة للمواطنين والمقيمين في المحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.


وأبان رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس محمد بن جاسم الجاسم، بأن البلدية تحرص على إقامة المهرجانات والفعاليات التي تساهم في دعم السياحة والترفيه وتفعيل دور المشاركة الاجتماعية للبلدية في المحافظة، ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية، للمساهمة في تحسين جودة الحياة، وفقا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.


وأوضح المهندس محمد الجاسم، بأن فعاليات العيد تتكون من عدد من البرامج الترفيهية والثقافية المتنوعة ومنها فعاليات متنوعة خاصة بالأطفال (أوبريت، مسرحية للأطفال بمسرح المركز الحضاري، أمسية شعرية، فرقة شعبية، وألعاب هوائية وكهربائية، مسابقات ثقافية وحركية، رسم وتلوين، ورسم الوجه، والتصوير الفوتوغرافي)، كما سيتم توفير مكان خاص بالأسر المنتجة، مما يؤكد دعم وتشجيع البلدية لهذه الفئة وتوفير جلسات خارجية للعائلات.


وأكد محمد الجاسم على أن البلدية تسعى لتوفير جميع سبل الخدمات لإنجاح المهرجان انطلاقاً من ايمانها بأهمية هذه الفعاليات لكونها فرصة لخلق جو ترفيهي اجتماعي، والتي تهدف من خلاله البلدية الى إدخال روح البهجة والفرح على الأهالي وجذب الزائرين من جميع المناطق، وتفعيل وتعزيز الجانب السياحي وإبراز المحافظة بالشكل المطلوب.

 

 

واختتمت، فعاليات مهرجان عيد الأضحى، الذي نظّمته بلدية رأس تنورة في المركز الحضاري بكورنيش رأس تنورة، واستمر ثلاثة أيام، وشاركت البلدية من خلاله الأهالي وزوار المهرجان فرحة عيد الأضحى المبارك، بفعاليات متنوعة تناسب كافة شرائح المجتمع، بدأت من الساعة الخامسة مساءًا حتى الساعة العاشرة ليلًا.

 

وشهد المهرجان على مدى ثلاثة أيام حضور أكثر من 15 ألف زائر من داخل وخارج المحافظة، وتخلل المهرجان برنامج المسرح والذي تضمن عدة فعاليات بدأت بالمسابقات الترفيهية المتنوعة وهدايا للأطفال، وأوبريت ( يا وطن كل القلوب )، ومسرحية خاصةً بالطفل، والفرقة التراث الشعبي، وأمسية شعرية ومنشدين، بالإضافة لوجود صالتين مفتوحة خاصة بألعاب الأطفال والكبار ولمختلف الأعمار ومنها ( ألعاب البلياردو، ألعاب تنس الطاولة، ألعاب الفيشة، ألعاب المضرب، ألعاب البلاي ستيشن، ألعاب الأطفال صغار السن، ألعاب الأطفال الهوائية).

 

وخصصت ساحات المركز الخارجية لعربات الـ"فود ترك"، فيما خصصت الصالات الداخلية بوثات للأسر المنتجة، بالإضافة للمجموعة من المقاهي، كما تم تقديم الضيافة العربية للزوار، حيث نالت الفعاليات المميزة التي قدمتها البلدية استحسان الجميع.

 

وأثنى زوار المهرجان على اللجنة المشرفة على الفعاليات، والتي قدمت عملًا احترافيًا مستغلةً جميع الإمكانيات المتوفرة؛ لنعيش معاً احتفالية مميزة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس محمد بن جاسم الجاسم، بأن البلدية حرصت على تقديم فقرات متنوعة طيلة أيام المهرجان، والتي جاءت متناسبة مع كل الفئات العمرية، وبحمد الله فإن الحضور الكبير الذي تضاعف يوم بعد آخر والذي بلغ أكثر من خمسة عشر ألف زائر من داخل وخارج المحافظة، مما أسهم في إنجاح الفعاليات، مؤكدا بأن البلدية ستواصل عملها على خلق أجواء البهجة والسعادة للمواطنين والمقيمين في المحافظة من خلال إقامة وتطوير الفعاليات في المستقبل، بما تساهم في إبراز دور البلدية لدعم السياحة، والترفيه، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في المحافظة، للمساهمة في تحسين جودة الحياة، وذلك وفقا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.

 

وختم م. محمد الجاسم كلمته بالدعاء بأن يحفظ المولى -عز وجل- قادة هذه البلاد، وأن يديم على بلادنا نعمتي الأمن والأمان)يذكر أن بلدية محافظة رأس تنورة قامت بتزيين شوارع وأحياء المحافظة بالإضاءات الجمالية المتنوعة وعقود الزينة على أعمدة الإنارة والنخيل والأشجار واللوحات المضيئة في كل المواقع ابتهاجا ومشاركة للأهالي فرحة عيد الأضحى المبارك.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي