معرض سيتي سكيب قطر يفتتح أبوابه رسمياً بمشاركة أكثر من 60 جهة عارضة

معرض سيتي سكيب قطر يفتتح أبوابه رسمياً بمشاركة أكثر من 60 جهة عارضة

  • الثلاثاء 23 يونيو 2024
  • 06:41 PM

 

 

الملتقى / قطر

 

انطلقت أمس الدورة العاشرة من معرض سيتي سكيب قطر، بمشاركة أكثر من 60 جهة عارضة من سبع دول تشمل قبرص ومصر وباكستان وتركيا ودولة الإمارات والمملكة المتحدة وقطر، والتي تلتقي في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 20 حتى 22 يونيو لتسليط الضوء على آفاق القطاع العقاري في المنطقة والكشف عن مشاريع جديدة وواعدة.

 

ويأتي المعرض الأبرز والأكثر تأثيراً في قطاع التواصل والاستثمار والتطوير العقاري في قطر تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس وزراء دولة قطر، وتمّ افتتاحه بحضور سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة. ويُذكر من أبرز الجهات العارضة في المعرض شركة قطيفان للمشاريع، والتي كشفت خلال اليوم الافتتاحي عن ـحدث مشاريعها حديقة الألعاب المائية في جزيرة قطيفان الشمالية. 

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، تحدث الشيخ ناصر بن عبد العزيز آل ثاني رئيس قسم تطوير الأعمال لدى قطيفان للمشاريع عن أهمية المعرض وأضاف: "خلال الأيام الثلاثة من معرض سيتي سكيب سنقوم بالكشف رسميًا عن إسم المنتزه المائي، وسوف نقوم بإطلاق مشروع أسواق التجزئة، والذي يضم باقةً حصرية من متاجر التجزئة والمقاهي والمطاعم. بالإضافة إلى ذلك، سيتاح للزوار فرصة شراء أراضي الفلل السكنية المتبقية للبيع قبل إعلان البيع الكامل للمشروع ".

 

كما شهد اليوم الأول للمعرض إفتتاح جلسات حوار سيتي سكيب، والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام بما ينسجم مع الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030 التي تستند إلى الاستدامة والمرونة والتكاليف المقبولة والرفاهية. وتضمنت فعاليات اليوم الأول حوارات حول التحول الرقمي للقطاع العقاري في قطر بمشاركة شخصيات قيادية من شركة عقاركو، وسلط كل من ممثل فندقي رافلز وفيرمونت الدوحة، وممثل فندق إنتركونتنينتال الدوحة وشركة كاندال الضوء على جهود قطاع الضيافة في دولة قطر على صعيد البيئة والاستدامة، بينما ركزت مشاركة شركة فاليوسترات قطر على عمليات البناء المستدام ومستقبل القطاع العقاري في قطر بعد انتهاء فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام. 

 

وفي كلمة له خلال الفعالية الممتدة لثلاثة أيام، قال أورجان لوندبرج، خبير الاستدامة في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث:"نحن نرى أن كأس العالم لكرة القدم كانت ولا تزال تشّكل حافزًا للتنمية الوطنية على الصعد كافة، بما في ذلك الحد من الانبعاثات الكربونية".  

 

وأضاف: "شكّلت الاستدامة موضوعًا أساسيًا لهذا الحدث منذ مرحلة التخطيط، لافتا إلى أن التعليقات التي تلقيناها حتى الآن من الفيفا تفيد بأن هذا البرنامج هو الأكثر شمولا من ناحية الاستدامة، مشددا على الحاجة إلى دعم قطاعي العقارات والضيافة في تحقيق دفعة كبيرة من الاستدامة على الصعيد الوطني".

 

ويتيح معرض سيتي سكيب قطر للزوار التواصل مع ممثلين عن أبرز شركات التطوير العقاري الرائدة، من أمثال داماك وريجال لندن العقارية وعقاركو وأكام للتطوير العقاري. ويستعد القطاع العقاري في قطر لموسم مليء بالفعاليات والمشاريع العقارية الجديدة، التي توفر للمستثمرين مجموعة عالية الجودة من الخيارات السكنية والوحدات التجارية ومشاريع الضيافة الفاخرة.

 

وأشار الدكتور أحمد الخليفي رئيس مجلس إدارة شركة عقاركو العقارية الرائدة إلى أهمية تنظيم اجتماعات بين المستثمرين وشركات التطوير العقاري والهيئات الحكومية لتحسين سبل التعاون فيما بينها، قبيل انطلاق جدول الفعاليات العالمية الحافل في قطر.

 

وقال:" يمثل سيتي سكيب قطر المنصة النموذجية للتعريف والترويج لمشروع عقاركو في الأسواق بعد إطلاقه في وقت سابق من هذا العام. وتتيح المنصة لمطوري العقارات والمستثمرين والعملاء المحتملين تلبية وفهم متطلبات السوق مع اقترابنا من فترة حافلة بالأحداث والفعاليات العالمية في قطر.

 

ويحظى مؤتمر سيتي سكيب قطر بدعم من الرعاة البلاتينيين، مثل قطيفان للمشاريع وعقاركو.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي