أمانة الشرقية تفوزبمنصب نائب رئيس تجمع مدن الطاقة العالمية  

أمانة الشرقية تفوزبمنصب نائب رئيس تجمع مدن الطاقة العالمية  

  • الخميس 18 يونيو 2024
  • 08:19 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي 
 

(تلقى معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، خطاب تهنئة من لدن صاحب السمو الملكي سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمـيـر الـمـنـطـقـة الـشـرقـيـة – حفظه الله، نظير فوز مدينة الدمام ممثلة بأمانة المنطقة الشرقية بعضوية تجمع مدن الطاقة العالمي، وانتخاب معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بمنصب نائب رئيس تجمع مدن الطاقة العالمية WECP للفترة من ٢٠٢٢م، إلى ٢٠٢٤م.

 

وتضمن خطاب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، شكره لمعالي الأمين وجميع منسوبي أمانة المنطقة الشرقية، على الجهود التي بذلت لتحقيق هذا الإنجاز، متمنياً مزيداً من التقدم والتوفيق لما فيه خدمة بلادنا وقيادتنا الرشيدة.

 

كما تلقى معاليه أيضا خطاب شكر وتقدير من قبل معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، بهذه المناسبة، مشيدا بما قدمته الأمانة من خطة وبرامج عمل للفترة القادمة والتي تهدف إلى الارتقاء بأداء التجمع لمدن الطاقة وتكثيف برامجه ومبادراته لخدمة سكان المدن الأعضاء.

 

من جهته عبر معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير عن اعتزازه بكلمات ودعم سمو أمير المنطقة الشرقية، والتي تمثل مساندة لفريق العمل بالأمانة لمواصلة العطاء والعمل البلدي.

 

وأكد معاليه بأن هذا الإنجاز، يأتي انطلاقاً من توجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية، وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان   -حفظهما الله- ، لجميع الجهات في المنطقة الشرقية، واهتمام ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، للقطاع البلدي، ومواكبة أهداف رؤية المملكة 2030، واستكمالا للإنجازات التي تحققها المملكة محليا وعالميا، واستمرار لجهودها في التقدم نحو تنمية مستقبلية شاملة ومتكاملة ومستدامة، ضمن مساراً نهضوياً طموحاً، يجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

 

ونوه معاليه الى أن هذا الفوز جاء بناء على الجهود التي قدمتها أمانة المنطقة الشرقية في دعم برامج وأنشطة التجمع منذ انضمام الأمانة عام 2004 م، بجانب حرص الأمانة على تبادل التجارب الناجحة مع بقية المدن الأعضاء، فيما يتعلق ببرامج جودة الحياة والحفاظ على البيئة ورفع كفاءة استهلاك الطاقة وغيرها من برامج رؤية المملكة 2030، مشيرا الى أن الأمانة تعمل على تكثيف برامجها ومبادراتها لخدمة سكان المدن الأعضاء، وذلك من خلال دعم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات والبنى التحتية.

 

يذكر أن تجمع مدن الطاقة العالمية (WECP) يربط بين عدد من عواصم ومدن الطاقة في جميع قارات العالم، والتي تلتزم بتعزيز الانتقال إلى مستقبل طاقة أكثر استدامة، وهو تجمع غير ربحي يتخذ من مدينة هيوستن كمقر دائم لأمانته العامة.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي