مشاركة هيئة الربط الكهربائي الخليجي في الاحتفال بــ اليوم العالمي للبيئة

مشاركة هيئة الربط الكهربائي الخليجي في الاحتفال بــ اليوم العالمي للبيئة

  • السبت 20 يونيو 2024
  • 04:01 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي 


نظمت هيئة الربط الكهربائي الخليجي، اليوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022، في مقرها الرئيسي في الدمام فعاليات خاصة للاحتفال بيوم البيئة العالمي التي تنظمه برنامج المتحدة للبيئة لتشجيع الوعي العالمي العمل من أجل البيئة.


وبدأ البرنامج الذي استمر قرابة الثلاث ساعات، بزراعة عدد من الأشجار في المقر الرئيسي للهيئة على يد سعادة م. أحمد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للهيئة، وسعادة م. صالح العمري الرئيس التنفيذي لشركة المختبر الخليجي، كما شارك فيها الإدارة التنفيذية ومنسوبي الهيئة ومنسوبي الهيئة.


وعقب ختام الفعاليات، أكد المهندس أحمد الابراهيم الرئيس التنفيذي للهيئة، على أن: " الهيئة تولي اهتمام كبير بالبيئة، كواحدة من أهم الاستراتيجيات التي نعمل عليها، واحتفالنا باليوم العالمي للبيئة يبرز هذا الاهتمام"، كاشفاً عن سعيهم لتطبيق العدد من البرامج المستقبلية في طور مساعيهم للحفاظ على البيئة،


وأضاف: “لقد أقمنا عدة مبادرات منها منتدى التغيير المناخي الذي أقيم خلال فعاليات اكسبو 2020- دبي، وناقشنا فيه بعض الخطط والاستراتيجيات للحفاظ على البيئة"،


وكشف المهندس الابراهيم عن سعيهم لتوسيع الاعتماد على مشاريع الطاقة المتجددة ودمجها في الشبكة، كواحدة من أّهم خططهم للحفاظ على البيئة،
وتابع بتفصيل أكبر :"جميع منشأتنا خاضعة لأعلى معايير الحفاظ على البيئة، والأمان، ونهتم أن نواصل تحديث محطاتنا لنتأكد أنها تتماشى مع هذا الهدف، ونستخدم أجهزة ومواد مطابقة للمواصفات البيئية العالية، ولدينا العديد من المبادرات المستقبلية في هذا المجال، ومشاركات في منظمات عالمية لدعم التوجه العالمي للحفاظ على البيئة"، وأضاف :"لدينا مبادرات مهمة في مجال تطبيق استخدام الطاقة المتجددة، ونتطلع لعملية دمج المزيد من محطات الطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي في شبكتنا كواحدة من المبادرات المهمة التي نعمل عليها".


وتشكل قضية الحفاظ على البيئة واحدة وتقليل الانبعاث الحراري المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري واحدة من القضايا الحيوية لهيئة الربط الكهربائي، وكانت محور منتدى "التحول المناخي" الذي نظمته الهيئة على هامش معرض اكسبو دبي 2020، وحظي بأصداء عالمية كبيرة.


وتأمل الهيئة أن تستغل مواردها بالشكل الأمثل لتقليل البصمة الكربونية والانبعاثات الكربونية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية والتكامل بين مصادر الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة، كواحد من فوائد مشروع الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، والسعي نحو تقليل حرارة الأرض.


كما تهدف حملة " لا نملك سوى أرض واحدة"، لرفع مستوى الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بالقضايا البيئية للحفاظ على النوادر الطبيعية والحد م تدهوها وتلوثها، وتفيد خطة وطنية لنشر الوعي البيئي إضافة لبرامج وحملات توعوية بيئية متنوعة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي