stc pay تعتمد منصة

stc pay تعتمد منصة "ريد هات أوبين شفت" لتعزيز الابتكار في الخدمات الرقمية

  • الجمعة 19 مارس 2024
  • 11:34 AM

الملتقى : مال واعمال

أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم، عن اختيارها من جانب شركة stc pay، شركة المدفوعات الرقمية السعودية، لدعم جهودها الرامية لتوسيع محفظتها المتطورة من حلول وخدمات التكنولوجيا المالية التي توفرها لعملائها. وتستخدم stc pay في إطار هذا التعاون منصة Red Hat OpenShift، منصة Kubernetes الرائدة على مستوى القطاع، بالإضافة إلى حلول التكامل من ريد هات وتقنيات التخزين السحابي، مما يعزز قدرتها على نقل ونشر التطبيقات عبر أي سحابة، وذلك بهدف تسريع عملية توفير التطبيقات والميزات المبتكرة للمستخدمين.

تم إطلاق منصة stc pay، وهي عبارة عن نظام تابع لمجموعة stc، أواخر العام 2018، ويتمثل الهدف الأساسي لهذه المنصة في توفير تجربة استخدام آمنة للعملاء من المؤسسات والأفراد، على نحو أسرع وأسهل، وتمكينهم من إرسال الأموال واستلامها وإدارتها بشكل سلس عبر هواتفهم الذكية. وتعد stc pay مسبقاً أكبر محفظة دفع عبر الهواتف النقالة في المملكة العربية السعودية مع 5 مليون عميل.

وأدركت منصة stc pay أهمية تحسين المرونة وتعزيز قابلية التكيف، لتحقيق نمو أكبر عبر سوق ديناميكي يشهد تحولات مستمرة، مع ازدياد عدد الشركات الجدد، بالإضافة إلى التغييرات المستمرة في سلوكيات المستهلكين وتوقعاتهم، والمتطلبات التنظيمية المتطورة كتلك التي تحكم عمليات تخزين البيانات والوصول إليها

تطمح stc pay إلى أن تصبح شركة رائدة على مستوى القطاع في مجال خدمات التكنولوجيا المالية، وسعت إلى تحقيق هذا الهدف من خلال اعتماد منصة سحابية محايدة، تساهم في توفير رؤى متقدمة من الأجهزة وأدوات أتمتة العمليات عبر بنية تحتية هجينة.

وقد استطاعت منصة ريد هات Red Hat OpenShift من توفير جميع هذه المزايا، وتمكين  stc pay بالتالي من تشغيل منصة  Red Hat AMQ، وهي عبارة عن منصة مراسلة لتحقيق التكامل في الوقت الفعلي، ومنصة  Red Hat OpenShift Container Storage.  

وتساهم خدمات الاستشارات من ريد هات   Red Hat Consulting في تسريع عمليات التنفيذ، إضافة إلى تنظيم برامج تدريبية لفرق العمل في stc pay، لمساعدتهم على تبني الممارسات المرنة على غرار تلك التي يتم توفيرها عبر أنظمة DevSecOps .

تتوقع stc pay عبر منصتها المستندة إلى نظام OpenShift من ريد هات والذي يساعد على تبسيط عملية تطوير التطبيقات وتعزيز قابلية التوسع، تحسين أداء عملياتها على نحو يمكنها من اختصار الوقت المطلوب لطرح الخدمات في السوق وتحسين إنتاجية الموظفين، بالإضافة إلى تسريع عملية توفر التطبيقات ووقت تشغيلها واستعادتها لتعزيز تجربة المستخدم على نحو متكامل.

وقالت كيلي سويت، مديرة قسم استراتيجية الخدمات المالية ومنظومة الشراكات الاستراتيجية في ريد هات: "تهدف stc pay  إلى إحداث ثورة في سوق الخدمات المالية عبر تطوير نموذج أعمالها الرقمي والارتقاء باستراتيجية النمو بالاعتماد على قاعدة مشتركي شركة الاتصالات السعودية stc، والتي تعتمد جميعها على مرونة السحابية الأصلية.

ومن جهته عبد الرحمن المطيري، نائب الرئيس للتكنولوجيا لدى stc pay: "تماشياً مع طموحاتنا الرامية للتحول إلى شركة رائدة في مجال خدمات التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، ودعم رؤية المملكة 2030، حرصنا على البحث عن أفضل المزودين الموثوقين والمتميزين لضمان محفظة قوية على مستوى المخاطر تساعدنا في توفير خدمات مالية رقمية آمنة وموثوقة.

ويتميز نموذج المصدر المفتوح لشركة ريد هات، بتوفير الدعم ومزايا السلامة، بالإضافة إلى مجموعة عالمية من الكفاءات لتسريع عملية التطور. وقد استطعنا بفضل الجهود الاستباقية على مختلف الجوانب والمستويات، من تأسيس شراكة متينة مع ريد هات وتيمينوس.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي