ليالي رمضان في القرية الشعبية بالدمام .موائد عامرة بألذ النكهات السعودية

ليالي رمضان في القرية الشعبية بالدمام .موائد عامرة بألذ النكهات السعودية

  • الثلاثاء 16 أبريل 2024
  • 10:00 PM

 

 

 

الملتقى / عائشه الشيخ


تحتفي “القرية الشعبية” الرائدة في قطاع المطاعم الشعبية، في الدمام ، طوال أيام شهر “رمضان المبارك”؛ بليالٍ رمضانية فريدة وساحرة، تُقدم فيها أشهى الأطعمة، والمأكولات الشعبية، السعودية ، في جو مفعم بعبق الماضي الجميل من حيث التصاميم والجلسات اضافة للمتاحف والسوق الشعبي وقاعات الاحتفالات .


تعتبر القرية الشعبية تجربة فريدة للسياحة الداخلية ، كما  تعكس أساس الخدمات الراقية من حيث الجودة في الطعم الشعبي الاصيل للكثير من الاطباق التي تحرص علي تقديمها بنكهتها القديمة واسلوب الضيافة المعتادة التي يجسدها اسم القرية الشعبية في نسختها الثانية بعد ان اصبحت علم على “كورنيش الدمام” و”ساحل الخليج العربي”.


وينتظر ضيوف القرية الشعبية ليالٍ رمضانية ساحرة، ومميزة، فهناك البوفيه الرمضاني في بهو القرية الشعبية ، حيث صُمم لتجمع زوار وضيوف القرية الشعبية حول المجلس الشرقي الذي تتوسطة نافورة تضفي على مائدة الإفطار  أجواء من الألفة، والسعادة، والتمتع بأشهى المأكولات من خلال  البوفيه، والذي يتضمن  المأكولات السعودية، مثل: القرصان، والجريش، والأرز ، والكبسة، والهريس الحائلي، والمرقوق، وكبيبة حائل، والحنيني والعديد من الأصناف ليتمتع الزوار بافطار شهي بنكهة الماضي الجميل.


كما تحتوي القرية الشعبية على قاعات مناسبات لأحياء المناسبات الخاصة  كالأعراس واحتفالأت الشركات إضافة الي المجالس العريقة كا “المجلس العسيري” و”الماقد النجدي” والتي صممت لتحاكي الماضي في تراث المملكة العربية السعودية.


وتتميز القرية الشعبية بتقديم مايروي شغف الضيوف الباحثين عن مأكولات استثنائية للسحور والإفطار؛ فهي بحق المكان الأمثل لذلك، حيث تقدم بوفيهًا غنيًّا بالأطباق السعودية، والشاميّة، والعالمية.


وليست المطاعم وحدها ما يميز ليالي القرية الشعبية  الرمضانية، فهناك المتاحف المتنوعة وتشمل متحف المقتنيات ومتحف المحنطات ومتحف مناطق المملكة، إضافة الى متحف السيارات الذي يحوي العديد من القطع الاثرية من السيارات الفاخرة ومن اهمها سيارة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.


يتميز رمضان القرية الشعبية هذه السنة باختلاف كبير حيث يظهر بأسلوب مبتكر، وبطابع شعبي ، وأطباق شهية تمتاز بالطعم الرائع، والقيمة الغذائية العالية، حيث يمكن للجميع تذوق تشكيلة متنوعة من المأكولات الطازجة، والمطهوة بجودة عالية، ومنها: أنواع المشويات المتعددة من اللحوم، السلطات المميزة، وغيرها من الأطباق التي ترضي جميع الأذواق، إلى جانب الحلويات المتنوعة من مختلف أنواع الكيك، وأجود الحلويات الشرقية من البقلاوة، والكنافة، والمعمول.


والحقيقة تعتبرالقرية الشعبية مكان رائع لاستقبال الضيوف لقضاء ليالي رمضانية لا تنسى، والاستمتاع بخيارات واسعة من الأطباق التي تقدمها قائمة المطعم وتشمل ألذ الأطباق والوصفات من المطبخ السعودي والتي يقدمها نخبة من أفضل الطهاة المدربين باشراف القرية الشعبية التي تطمح 
 لتقديم تجربة فريدة ومتكاملة لضيوف القرية الشعبية، بأسلوب خدمة متميز ورفيع، مما يجعل مطعمها مختلفا عن بقية المطاعم الشعبية في المملكة والخليج والشرق الأوسط عموما.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي