"سابك" الأفضل في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة ضمن جوائز السوق المالية السعودية 2022م

  • الجمعة 29 مارس 2024
  • 08:02 PM

 

 

الملتقى / مهند علي

 

حصدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" – الرائدة عالمياً في مجال الكيماويات المتنوعة – جائزة "الأفضل في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة"، ضمن جوائز السوق المالية السعودية 2022م، تقديراً لالتزامها بتعزيز هذه الممارسات في جميع مجالات أعمالها.


وأقيم حفل توزيع الجوائز في ختام ملتقى السوق المالية السعودية يوم 22 مارس 2022م، الذي نظمته مجموعة تداول السعودية القابضة، تحت رعاية معالي رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية الأستاذ محمد بن عبدالله القويز.


وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، عن اعتزازه بتكريم "سابك" لقاء ريادتها في معايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في المملكة، مؤكداً أن الشركة – منذ نشأتها – دأبت على تطبيق الحوكمة الرشيدة والفعالة، وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الأطراف ذات العلاقة والمجتمع، والاهتمام بالاستدامة الاقتصادية والبيئية.


وشدد البنيان على أن الشركة ستواصل استكشاف سُبل جديدة وفعالة لدمج متطلبات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في جميع أعمال الشركة ومختلف مستوياتها.


وتسلّم الجائزة إنابة عن "سابك" المدير التنفيذي لحوكمة الشركات، عضو اللجنة التوجيهية لتقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة في "سابك" الوليد بن فهد السناني.


ووقع الاختيار على "سابك"، بعد تقييم جميع العناصر المؤهلة للجائزة بناء على مجموعة من المعايير الرئيسة، تضمنت بشكل أساسي إطار حوكمة الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، والأطر المتبعة لتقديم التقارير بشأن هذه الممارسات، والإنجازات البارزة في هذا المجال.


وتأتي الجائزة عقب إعلان "سابك" حديثاً عن إستراتيجيتها للحياد الكربوني، التي تعكس التزامها بأهداف اتفاقية باريس وسعيها الدؤوب لإيجاد حلول تسهم في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وعلى هذا الصعيد، أطلقت الشركة مبادرات بارزة معتمدة على الطاقة المتجددة في المملكة، إلى جانب امتلاكها أكبر منشأة في العالم لجمع ثاني أكسيد الكربون وتنقيته في مدينة الجبيل.


كانت "سابك" قد شكلت لجنة توجيهية لإعداد تقارير بشأن الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في عام 2020، تتضمن مسؤولياتها وضع إستراتيجية وخارطة طريق لإعداد هذه التقارير، والعمل على تعزيز دمج تلك الممارسات في العمليات وقرارات الأعمال الأساسية، كما قدمت "سابك" في تقريرها للاستدامة، رؤية شاملة وشفافة حول التزامها بالريادة في الاستدامة منذ عام 2011.


يذكر أن جوائز السوق المالية السعودية 2022، أقيمت تقديراً للمؤسسات الداعمة لتطوير السوق المالية في المملكة.

 


 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي