البحر الأحمر للتطوير تمنح عقد تشغيل لمستشفى عالمي في مدينة موظفيها

البحر الأحمر للتطوير تمنح عقد تشغيل لمستشفى عالمي في مدينة موظفيها

  • الخميس 25 مارس 2024
  • 03:47 PM

 

 

الملتقى / ممدوح الحارثي

 

 أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لمشروع "البحر الأحمر"، عن منحها عقد تشغيل المستشفى الرئيسي الجديد في مدينة موظفيها لشركة "ستيوارد ألف جلوبال هيلث كير" التي تمثل تحالفاً مشتركاً بين كل من شركة "ألف للرعاية الصحية" التابعة لشركة الفنار السعودية، وشركة "ستيوارد هيلث كير إنترناشيونال" العالمية.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، أن المستشفى سيقدم خدمات الرعاية الصحية لنحو 14 ألف موظف يعملون في وجهة البحر الأحمر.

وسيقدم المستشفى باقة خدمات تتضمن الرعاية الصحية الأولية والثانوية؛ بما في ذلك الاستجابة لحالات الطوارئ وطب الأسرة والأشعة والدعم الإكلينيكي وعيادات النساء والخدمات الصيدلانية لسكان مدينة الموظفين ولزوارها لاحقاً.

 

وسيتم تشغيل حُجرة الضغط العالي ضمن قسم الطوارئ في المستشفى؛ مما سيتيح تقديم العلاج الأولي لحوادث الغوص مثل "انخفاض ضغط الدم" بشكل مباشر في موقع الحادث.

 

وسيسهم المشروع في تعزيز فرص توظيف الكفاءات المحلية من سكان المنطقة ضمن التزام شركة البحر الأحمر للتطوير بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وبموجب العقد، ستعمل شركة "ستيوارد ألف جلوبال هيلث كير" على تطوير آلية استجابة لحالات الطوارئ تشمل جميع أنحاء الموقع ضماناً لأقصى درجات السلامة للعمال والزوّار.

 

وسيعمل المستشفى بصورة متكاملة مع خدمات الرعاية الصحية الأوسع نطاقاً في المنطقة، إلى جانب التنسيق المتواصل مع مؤسسات الرعاية الصحية المحلية والإقليمية.

 

وسيتم تشييد شبكة من الطرق المباشرة والمراسي التي تتيح الوصول إلى المواقع الرئيسية عبر وجهة البحر الأحمر؛ بما في ذلك المنتجع الجبلي"ديزرت روك" والمنتجع الصحراوي"ساوثرن ديونز"، بالإضافة إلى الجزر المحيطة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي