سامي  توقع مذكرة لبحث فرص التعاون بمجال بناء السفن الدفاعية

سامي توقع مذكرة لبحث فرص التعاون بمجال بناء السفن الدفاعية

  • السبت 20 مارس 2024
  • 03:18 PM

 

 

الملتقى / بدر علي

 

وقعت الشركة العالمية للصناعات البحرية، أكبر حوض بحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ والشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (PIF)، مذكرة تفاهم.

 

وتهدف مذكرة التفاهم؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس لبحث فرص التعاون المحتملة في مجال بناء السفن العسكرية وتقديم الخدمات البحرية للقوات البحرية الملكية السعودية، وغيرها من القوات البحرية في المنطقة.

 

كما تهدف المذكرة إلى تطوير حلول محلية داخل المملكة لصالح وزارة الدفاع والقوات البحرية الملكية السعودية؛ بما يشمل بناء السفن العسكرية، وشراء وتركيب ودمج أنظمة المهام والقتال والأسلحة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع المحتملة الأخرى قيد الإعداد. 

 

وكخطوة أولية، ستجري الشركتان مناقشات موسعة حول أفضل السبل لتقديم الحلول المحلية المنشودة إلى القوات المسلحة والأمنية السعودية.

 

وقال عبدالله الأحمري، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للصناعات البحرية: "نفخر بتعاوننا مع مؤسسة رائدة على مستوى القطاع مثل شركة SAMI، والتي تكرس جهودها لدعم تطوير قطاع الصناعات البحرية المحلي وتحقيق رؤية 2030.

 

 وتساهم الاتفاقية الجديدة في تعزيز جهودنا لتوطين الصناعات داخل المملكة، وتوفير المقومات اللازمة لإنشاء منصة سعودية شاملة يتم فيها تنفيذ جميع الأنشطة محلياً".

 

وأضاف الأحمري قائلاً: "ستساهم هذه الخطوة المهمة أيضاً في تعزيز قدراتنا في العديد من المجالات الدفاعية، وتؤكد كذلك حرصنا على عقد شراكات استراتيجية من شأنها المساعدة على توسيع نطاق أعمالنا وقدراتنا. 

 

وتابع: نتطلع إلى تقديم أفضل الخدمات والحلول البحرية المتقدمة لدعم القوات البحرية الملكية السعودية وغيرها من القوات البحرية في المنطقة".

 

وقال وليد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة SAMI: "يسعدنا التعاون مع الشركة العالمية للصناعات البحرية، ومن المؤكد أن التعاون بيننا سيسهم في تمكين شركة SAMI من تحقيق أهدافها الرئيسية ودعم مشاريعها المستقبلية، من حيث توسيع نطاق عملياتنا؛ وصولاً إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في توطين أكثر من 50٪ من الإنفاق العسكري، إلى جانب بناء شراكات استراتيجية هادفة. 

 

وأضاف: ستعزز هذه الاتفاقية العلاقات بين الطرفين وستدعم جهودنا لبناء القدرات الوطنية ودعم المنظومة الدفاعية للمملكة".

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي