شنايدر إلكتريك تتعاون مع Origin Systems لتقديم حلول ذكية للمصنعين في منطقة الخليج

شنايدر إلكتريك تتعاون مع Origin Systems لتقديم حلول ذكية للمصنعين في منطقة الخليج

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 12:35 PM

الملتقى : تكنولوجيا

وقعت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، اتفاقية شراكة مع شركة Origin Systems، الرائدة على مستوى المنطقة في مجال تكامل الأنظمة. وستركز الشراكة بين الطرفين على تقديم الاستشارات والخبرة للمصنعين في دول الخليج الذين يتطلعون إلى ترقية مصانعهم بالاعتماد على أحدث التقنيات والحلول الذكية والمتطورة. وتهدف الشراكة إلى تزويد الشركات في المنطقة بأفضل التقنيات للارتقاء بمستوى التصنيع بما يواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة 4.0.

ويرتكز مفهوم المصنع الذكي على التحول من الأنظمة التقليدية للتشغيل الآلي إلى نظام مرن ومتصل بالكامل يستند إلى تدفقات البيانات المستخلصة من الآلات والعمليات والأنظمة المتصلة بالإنترنت للتعلم وزيادة كفاءة. ويقوم المصنع الذكي بجمع وتحليل البيانات من كل جزء من العملية في الوقت الفعلي، بما يؤدي إلى تحسين جميع الأنشطة وفي جميع أقسام المنشأة وسلسلة التوريد بأكملها.

تتخذ شركة Origin Systems من مدينة تورنتو مقراً رئيسياً لها، وتوفر خدمات المراقبة والتتبع الشامل "من البداية إلى النهاية" وخدمات الرقمنة في جميع أنحاء العالم. وتتمتع الشركة بحضور قوي في جميع أنحاء الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وتمتلك Origin مركزاً إقليمياً في مصر، وشبكة شراكات عبر المنطقة. وتسعى الشركة إلى تمكين نمو الأعمال بشكل مستدام من خلال رقمنة سلسلة القيمة عبر مختلف القطاعات الصناعية.

وقال السيد شريف عبد الحكم الرئيس التنفيذي لشركة Origin Systems  الشرق الأوسط، "إن مستقبل التصنيع يقوم على تلبية متطلبات الثورة الصناعية الرابعة 4.0، ونحن حريصون على العمل مع شنايدر إلكتريك لدعم الشركات في جميع أنحاء دول الخليج وتمكينها من نشر التقنيات التي من شأنها تعزيز ذكاء منشآتها وجعلها أكثر كفاءة واستدامة. وتمثل هذه الاتفاقية الخطوة الأولى في طريق الانتقال بقدرات التصنيع في جميع أنحاء المنطقة إلى آفاق جديدة من الجودة والكفاءة".

وتتمتع التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء الصناعي (IoT)، والحوسبة المتطورة، وتقنية الجيل الخامس بالقدرة على مساعدة الشركات على الانتقال نحو عصر "التصنيع الذكي". وتتمتع الشركات المتطورة بفرصة الريادة في تبني التكنولوجيا الحديثة التي من شأنها دفع النمو الاقتصادي الإقليمي، وتحقيق مستويات جديدة من الكفاءة العالية في التصنيع.

ومن جانبه، قال السيد محمد الخطيب مدير قطاع الصناعات الغذائية والدوائية بشركة شنايدر إلكتريك في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يشهد قطاع التصنيع ضغوطات متزايدة فيما يتعلق بضرورة التحلي بمزيد من المرونة وتبني عمليات أكثر استدامة وخفض التكاليف. وتنطوي الابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تقدمها الثورة الصناعية الرابعة على إمكانات هائلة يمكنها المساعدة في مواجهة هذه التحديات. ونحن متحمسون للغاية لرؤية الفوائد التي ستقدمها شراكتنا مع Origin لعملائنا في جميع أنحاء منطقة الخليج".

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي