انطلاق مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة النهدي الطبية

انطلاق مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة النهدي الطبية

  • السبت 20 مارس 2024
  • 04:50 PM

 

 

الملتقى / محمد الحمد

 

 انطلقت مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة النهدي الطبية، اليوم الأحد، والتي ستستمر حتى يوم الثلاثاء 15 مارس/ آذار الجاري، حتى الساعة 5:00 مساءً.

 

وتم تخصيص 3.9 مليون سهم عادي، تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وأعلنت شركة الأهلي المالية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتهم المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة النهدي الطبية، في 10 مارس/ آذار الجاري، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ 131 ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 59 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

 

وبناء على سعر الطرح النهائي البالغ 131 ريال للسهم الواحد وعدد الأسهم المطروحة البالغ 39 مليون سهم، فإن شركة "النهدي" ستجمع أكثر من 5.1 مليار ريال (1.36 مليار دولار) من طرح 30% من أسهمها بالسوق المالية السعودية، ليعد الطرح الأكبر في "تداول" بعد طرح وإدراج شركة أرامكو السعودية في أواخر عام 2019، والذي جمع 110.4 مليار ريال بما يعادل 29.4 مليار دولار.

 

وأعلنت شركة الأهلي المالية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتهم المستشارين الماليين ومديرو سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية الطرح العام الأولي المحتمل لشركة النهدي الطبية، في 20 فبراير/ شباط الماضي، عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، حيث من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من أسهم الشركة.

 

وحصلت "النهدي" على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 19 ديسمبر/ آذار 2021، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 39 مليون سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 29 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

 

وشهد سوق الأسهم السعودية، في 30 سبتمبر/ أيلول 2021، إدراج وبدء تداول أسهم الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز)، التابعة لشركة الاتصالات السعودية، بالسوق الرسمي السعودي.

 

وبلغ الحجم الإجمالي لطرح "سلوشنز" 3.62 مليار ريال (966 مليون دولار)، وتتمثل عملية الطرح العام الأولي في طرح 24 مليون سهما عاديا للبيع؛ ما يمثل 20% من رأسمال الشركة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي