برعاية سمو أمير  المنطقة الشرقية وبحضور وتشريف سمو نائبه    انطلاق ملتقى

برعاية سمو أمير  المنطقة الشرقية وبحضور وتشريف سمو نائبه   انطلاق ملتقى "أثر"  لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين القطاعات 

  • الجمعة 19 مارس 2024
  • 03:05 PM

 

 

 

الملتقى /  ناصر العجمي 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، يطلق فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية غدا الأحد ملتقى المسؤولية الاجتماعية تحت شعار "أثر" بالشراكة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ، وحضور وكيل وزارة الوزارة لتنمية المجتمع، أحمد بن صالح الماجد .

 

وأكدت رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، على أهمية الجُهود التي تُقدمها الدولة لدعم المسؤولية الاجتماعية والاهتمام والرعاية من لَدُن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله-  والتي ستسهم في تعزيز  المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات بالمملكة والمساهمة في رفاهية المجتمع وتنميته ، مشيرة سموها إلى أن الملتقى يأتي منسجماً مع أهداف المجلس الاستراتيجية للمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي منها تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية واقتراح المبادرات ذات العلاقة التي تلبي احتياجات المجتمع بالمنطقة بدعم مباشر من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه يحفظهم الله.

 

فيما أشار مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، إلى أن الملتقى يُعد فرصة كبيرة للمختصين والمهتمين والباحثين في مجال المسؤولية الاجتماعية ، بهدف إثراء النقاش وتقديم الاقتراحات وطرح الرؤى في المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات مما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة  2030.

 

ويتضمن الملتقى الذي يقام على مدى يومين في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، خمس جلسات علمية بمجال المسؤولية الاجتماعية بمشاركة مختلف القطاعات، والذي سيستعرض خلالها استراتيجية المسؤولية الاجتماعية وواقع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة والاطلاع على التجارب الرائدة لشركات القطاع الخاص والجمعيات بالقطاع غير الربحي. 

 

ويتحدث في الجلسة الأولى بعنوان (تعزيز المسؤولية الاجتماعية ... الرؤية والاستراتيجية)، الدكتور مبارك البقمي، من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتتطرق الدكتورة هدى أبو السمح، من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في مشاركتها لمؤشرات التنمية المستدامة ، فيما تتناول مشاركة حسين الناظري، من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، أثر المشاريع البيئية، ويدير الجلسة الدكتور عامر العنزي. 

 

وفي الجلسة الثانية بعنوان (واقع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية) تتناول الدكتورة مشاعل العكلي، جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية، فيما تسلط لولوة الشمري، من مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، الضوء على دور مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، ويتحدث متعب العنزي، من غرفة المنطقة الشرقية، عن دور غرفة الشرقية، وتدير الجلسة أفنان البابطين. 

 

وتتناول الجلسة الثالثة والرابعة تجارب الشركات في المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ويتحدث فيه كلا من هديل العيسى، من شركة أرامكو السعودية، عبدالسلام الجبر، من شركة الجبر القابضة، نسرين خشيم، من شركة الفوزان القابضة، وأريج المحيسن، من مستشفى الموسى التخصصي، ومحمد الزهراني، من الشركة المتقدمة للبتروكيماويات بالجبيل، وفرح الغامدي، من شركة روابي القابضة، وخالد العمري، من شركة معادن، ومحمد الدحيم، من شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، ويدير الجلستان تميم المعتوق. 

 

أما الجلسة الخامسة تتناول الشراكات بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، ويشارك فيها عبدالله الخالدي، من جمعية بناء لرعاية الايتام، وفيصل الشوشان، من جمعية إطعام، وعبدالعزيز الناشري، من جمعية البر بالشرقية، وخالد البراهيم، من جمعية كنف، وعلي الأسمري، من جمعية ترميم، ود. حسن العماري، من جمعية الأوقاف الصحية، ويدير الجلسة مشاري الجويرة. 

 

ويتخلل الملتقى تدشين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية لدبلوم المسؤولية الاجتماعية الذي يطلقه مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ، إضافة لتوقيع العديد من الشراكات التي تجمع إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع الوزارة مع القطاع الخاص .

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي