انطلاق اللقاء الهندسي الأول jeaeast_2022 برؤية جديدة 

انطلاق اللقاء الهندسي الأول jeaeast_2022 برؤية جديدة 

  • الجمعة 19 مارس 2024
  • 02:30 PM

 

 

 

الملتقى / ناصر العجمي

 

نظمت لجنة ارتباط المهندسين بالمنطقة الشرقية – اللقاء الهندسي الأول jeaeast_2022  في مدينة الخبر شرق السعودية بحضور اكثر من 150 مهندس وعدد من رواد الاعمال وصناع القرار وبمشاركة 4 شركات صناعية وتقنية رائدة .


وعلى مدار 6 ساعات متواصلة شهد اللقاء العديد من الفعاليات والمحاضرات، بدا في كلمة رئيس اللجنة د. عبد الكريم الجبالي الذي استهل حديثة بالشكر والتقدير والامتنان للسعودية لاستمرار دعمها للمهندس الاردني من خلال الهيئة السعوديةللمهندسين. مشيرا ان هذا اللقاء جاء بنسخة جديدة هدفها رفع مستوى العمل الهندسي وتعزيز العلاقات بين المهندسين المشاركين والقطاع الخاص كشركاء في عملية البناء الصناعي والاقتصادي. مؤكدا ان روح عمل اللجنة هو دعم النمو واستدامة المشاريع، ويتأتى ذلك من خلال ما نقوم به من مساعدة وتأهيل ريادي الأعمال وتقديم الارشاد والتدريب والاستشارات الهندسية المجانية.


وقال الجبالي " اننا نفتخر بإنجازاتنا رغم ظروف كورونا إذا استطعنا المحافظة على التواصل وتقديم العلم والمعرفة عبر وسائل التقنية عن بعد " وأشار ان هذا اللقاء جاء بعد توقف لعامين متتاليين بسبب جائحة كورونا وما رافقها من إغلاقات وإجراءات احترازية.


كما استعرض  اهم الإنجازات خلال العام الماضي كإقامة العشرات من اللقاءات المهنية  والزيارات الميدانية للشركات والمؤسسات والأنشطة الترفيهية والاجتماعية. 


وضمن فعاليات اللقاء قدمت الشركات الراعية نبذه مختصره عن اهم خدماتها ونشاطاتها للجمهور، حيث جاء اللقاء برعاية 4 شركات رائدة في القطاع الهندسي والتقني بالإضافة الى رعاية الخطوط الملكية الأردنية. فقد قدمت شركة مسوك/ العقاب/ الرائدة في مجال الاستشارات الصناعية والاستراتيجية والتحول الرقمي نموذج فريدا وشرحا مفصلا عبر لسان نائب المدير العام م.محمود البعيجي و مديرها التنفيذي م. وسيم زعمط: 
" استطعنا تطوير العديد من الأنظمة التي تخدم قطاع الاعمال وسوف نطلق قريبا الجديدة من الأنظمة لخدمة القطاع اللوجستية"
 من جهته قال مدير تطوير الاعمال لشركة توريد المشاريع لخدمات الأعمال م. حسام جابر  

                                                                  
"اننا نقدم نموذجًا مستحدثا لتسهيل الربط والتواصل ما بين المقاولين والموردين في السوق المحلي، ودمج أفضل التقنيات والأدوات الالكترونية في سبيل ذلك الهدف " موضحا " اننا نملك منصتنا للتسويق المتخصص وغير التقليدي ونسوق بمحتوى فعال" 


-  وأشار جابر ان الهدف من المشاركة هو التعريف بنموذج وألية عمل المنصة، والقيم والفرص التي توفرها لكلٍ من الموردين والمقاولين باستعراض المشكلات مع الحلول لها، ومراحل تطور المنصة، والدعوة لشراكات استراتيجية مع الحضور.


وبين م. جابر ان شركة توريد المشاريع مؤسسة تربط بين الموردين والمقاولين وتقدم إدارة تسعير وحلول لمشاكل محدودة وتقدم قاعدة البيانات وبيانات محدثة ومتطورة كأدوات للتسعير وتوفير السرعة لطلبات التسعير كما تقدم بعض الخدمات مجانا

 

 وفي نفس السياق قدمت شركة نيما العربية: نقدم حلول لكوابل الضغط المتوسط وافكار مبتكرة لطريقة تحضير الكيبل فقد أبدع المهندسان حامد إبراهيم وعمر عبيد في تقديم محتوى فريد اثار تساؤلات المهندسين واتضح ذلك من خلال زيارة جناح الشركة. 

 

كما قدمت شبكة الراية لتقنية المعلومات نموذجا لأنظمة التحكم والمباني الذكية والامن والمراقبة من خلال العرض التقديمي لمدير التسويق والمبيعات م. احمد عبد الوهاب حيث قال انه "وفق دراستنا الميداني لأنظمة التحكم الذكية فاتها تستطيع يوفير ما نسبته 


30%-60% من الطاقة" [وتابع عبد الوهاب ان الراية تقدم أنظمة الرقابة والحماية مع توفر جميع انواع الكاميرات وتوريد ماركات إيطالية بانورما والكاميرات المتحركة بأسعار منافسة وتوفر للعميل الحلول المناسبة وفق تطلعاته " وأشار عبد الوهاب ان الراية قدمت خدماتها لكبرى شركات القطاع الخاص والعام من فنادق ومستشفيات وهيئات وحققت الكثير من الإنجازات رغم وباء كورونا.


 هذا واستمع الحضور بالاستماع الى التجارب الهندسية والخبرات الطويلة لنخبة من المبدعين الأردنيين تركوا بصماتهم خارج اسوار الوطن فقد قدم م. اياد منصور تجاربه عبر عجاج السنين في دول الخليج حيث كان الامل والتفاؤل رفيقه في كل مرحلة ، اما تجربة م. إيهاب أبو سليم فقد كانت البداية والانطلاقة  والتميز من الأردن  فقد كانت سيرته الذاتية طموح حدودها السماء  نقل خلالها العلم والمعرفة لمن حوله ، كما استمتع الحضور أيضا بنصائح م. يزن ع…

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي