مؤتمر الجبيل للتآكل يناقش استخدام الرقمنة في عمليات فحص المنشآت الصناعية

مؤتمر الجبيل للتآكل يناقش استخدام الرقمنة في عمليات فحص المنشآت الصناعية

  • الثلاثاء 23 مارس 2024
  • 06:26 AM

 

 

 

الملتقى /  ناصر العجمي

 

تتواصل اليوم الإثنين أعمال مؤتمر الجبيل للحماية من للتآكل 2022، بمدينة الجبيل الصناعية، في طرح العديد من الموضوعات منها استخدام الرقمنة في عمليات فحص المنشآت الصناعية، ومناقشة المعالجات التي تقوم بها الشركات الصناعية للتقليل من مخاطر التآكل.

 

وخلال الكلمة الإفتتاحية لليوم الثاني من المؤتمر تحدث نائب الريس للتصنيع بشركة سبكيم المهندس إبراهيم الرشود عن رقمية إدارة التآكل، مشيراً إلى أهداف برنامج التحول الوطني في تطوير البنية التحتية اللازمة وخلق بيئة تمكن القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية من تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، بواسطة استخدام مجموعة متنوعة من العوامل التمكينية كالتحول الرقمي، وتسارعه في المملكة من خلال تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة. مضيفاً بأن السعودية أنشأت مؤسسات قوية ، تتبنى الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

 

وأشار الرشود إلى  على مشروع الاعتمادية بسبكيم (STAMP) لإدارة الأصول الإجمالية، ودوره في معالجة قضايا تآكل المصنع، من خلال الاستفادة من التقنيات المتقدمة التي تعتمد على البيانات لتعزيز برنامج الكشف عن التآكل وإدارته، ودوره في تحسين الحد من المخاطر والأداء التشغيلي.

 

 

من جانبه أوضح رئيس مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل الدكتور فهد المطلق أن المعرض المصاحب للمؤتمر شهد استعراض عدد من التقنيات الفنية الحديثة للشركات الصناعية في مجال الحماية من التآكل، ومشاريع التخرج لطلاب معهد الجبيل التقني في معالجة التآكل، إضافة إلى عرض تقنيات متقدمة في الفحص بواسطة أدوات روبوتية، لإكتشاف المشاكل قبل وقوعها.

 

هذا وقدمت جلسات المؤتمر في يومه الثاني (18) ورقة عمل في عدة محاور تضمنت المنشآت الخرسانية، وأنظمة المياه الصناعية، وأنظمة الحماية والوقاية، إضافة إلى أنظمة إدارة التآكل.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي