الفضلي يفتتح فعاليات المعرض القرغيزي بالرياض

الفضلي يفتتح فعاليات المعرض القرغيزي بالرياض

  • الخميس 28 فبراير 2024
  • 04:55 PM

 

 

الملتقى / ممدوح الحارثي

 

افتتح وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي اليوم المعرض القرغيزي، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع سفارة جمهورية قرغيزستان، بحضور كلٍّ من وزير الثقافة والإعلام والرياضة وسياسات الشباب القرغيزستاني زامانكولوف عزامات، ونائب وزير الزراعة القرغيزستاني موكاشيف عزامات، ووزير الاستثمار القرغيزستاني المكلف باياسوف نوراديل، وسفير جمهورية قرغيزستان لدى المملكة أولوكبيك ماريبوف، وعدد من قيادات الوزارة، ورجال الأعمال من الجانبين.

 

وتستمر فعاليات المعرض الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة لمدة 4 أيام بالمدينة الرقمية في الرياض، انطلاقاً من ترؤسها الجانب السعودي في اللجنة السعودية القرغيزية المشتركة.

 

وأوضحت الوزارة أن المعرض يهدف إلى تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، من خلال التعريف الثقافي بجمهورية قرغيزستان، وعرض المنتجات القرغيزية أمام الجانب السعودي، إلى جانب التعريف بالأماكن السياحية في قرغيزستان، مشيرةً إلى أن عدد المشاركين في فعاليات المعرض بلغ أكثر من 25 عارضاً يمثلون رجال الأعمال والشركات الصناعية.

 

وبينت أنه سيعقد على هامش فعاليات المعرض منتدى مصاحب لرجال الأعمال والغرفة التجارية والصناعية في يوم 27 فبراير 2022م، حيث يتضمن ورش عمل في الجوانب ذات الاهتمام المشترك، وجلسات نقاشية من رجال الأعمال من الجانبين.

 

من جانبه أثنى سفير المملكة في دولة قرغيرستان إبراهيم راضي الروضي على الجهود التي بذلتها الوزارة في تنظيم هذا المعرض، والذي عكس متانة العلاقة بين المملكة وقرغيزستان، والتي نحتفل حالياً بمرور 30 عاماً على بدايتها، منوهاً بالتنوع الثقافي لدى دولة قرغيزستان، داعياً المواطنين والمقيمين لزيارة المعرض والتعرف عن قرب إلى هذه الثقافة الغنية.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي