وزير الطاقة السعودي يفتتح المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022

وزير الطاقة السعودي يفتتح المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022

  • الخميس 25 فبراير 2024
  • 02:53 PM

 

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

 تستضيف المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، المؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2022، برعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والذي يشارك فيه خبراء ومهتمون من 70 دولة، وأكثر من 300 شركة عالمية، ويشمل 107 جلسات تقنية، يقدم فيها أكثر من 800 ورقة علمية.

 

وسيفتتح وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، نيابة عن ولي العهد المؤتمر الذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويركز هذا العام على موضوع تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

ويناقش كبار قادة قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، خلال المؤتمر، الرؤى المشتركة والمتبادلة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكل مستقبل قطاع الطاقة.

 

وسيُستهل المؤتمر بعقد جلسة وزارية؛ حول الموضوع الرئيس للمؤتمر وهو "تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة"، يُشارك فيها وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، سهيل محمد المزروعي، ووزير النفط الكويتي، محمد عبداللطيف الفارس، ووزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ووزير النفط العراقي، إحسان إسماعيل، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا.

 

وفي صباح غدٍ الإثنين، سيفتتح الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، المعرض المصاحب للمؤتمر، كما ستبدأ جلسات المؤتمر بنقاش حول الدور الذي تنهض به الشركات البترولية الكبرى، وصناعة البترول بشكلٍ عام، في قيادة التعافي العالمي من أجل مستقبل مستدام، ويلي ذلك جلسةٌ حواريةٌ يُناقش فيها المتحدثون أساليب التعامل مع الحراك الدائم الذي تشهده الأسواق العالمية.

 

وتُختتم جلسات هذا اليوم بندوة لمناقشة التحولات التي يشهدها قطاع الطاقة باتجاه تحقيق مستقبل مستدام ومجدٍ اقتصادياً.

 

ويشهد اليوم الثالث ندوةٍ عن الاقتصاد الدائري للكربون والسياسات والتشريعات المتعلقة به؛ بهدف إحراز مكاسب لجميع الأطراف المعنية، تليها ندوةٌ حواريةٌ عن تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

 

وفي اليوم الأخير تُعقد ندوةٍ حوارية حول أهمية بناء المرونة والقدرة على الاستجابة والتعافي في خضم التغييرات التي تشهدها صناعة البترول وأسواقه عالمياً.

 

يذكر أن المؤتمر الدولي لتقنية البترول انطلق في عام 2005، وهو مؤتمر ومعرض دولي سنوي للبترول والغاز، يناقش التقنيات والقضايا الرئيسة التي تواجه مختصي قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم.

 

وينعقد المؤتمر هذا العام أثناء مرحلة يعيش فيها قطاع الطاقة في المملكة تحولا جوهريا، يتمثل في إطلاق برامج عدة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومبادرات تركز على تنويع مزيج الطاقة الوطني، وتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة، وبرامج متنوعة مثل استدامة الطلب على البترول، والاقتصاد الدائري للكربون، وإنتاج الهيدروجين، وترشيد وكفاءة الطاقة، واستثمار الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعاتٍ عملاقة في مجالات البترول والغاز لمقابلة الطلب العالمي، وتعزيز أمن الطاقة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي