إطلاق جمعية النادي العقاري التعاونية في المنطقة الشرقية

إطلاق جمعية النادي العقاري التعاونية في المنطقة الشرقية

  • الجمعة 29 فبراير 2024
  • 07:56 AM

 

 

 

الملتقى / بدر علي

 

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي موافقته على تأسيس جمعية النادي العقاري التعاونية بناءً على الصلاحيات المخولة له نظامًا، وبموجب نظام الجمعیات التعاونیة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ٧٣ وتاریخ ٣/٩ /١٤٢٩ھ.

 

وسيترأس المستشار محمد الخرس مجلس إدارة الجمعية إلى جانب 12 عضوًا، تم انتخابهم ومنحهم الثقة من قبل الأعضاء المؤسسون للمساهمة في إنجاح عمل الجمعية وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

 

وستتخذ الجمعية من مدينة الدمام مقرًا رئيسيًا لها، وسيشمل نطاق عملها كامل محافظات ومدن الشرقية: (الدمام، الخبر، القطيف، الجبيل، الأحساء، الخفجي، حفر الباطن، رأس تنورة، القرية العليا، النعيرية، أبقيق).

 

وتهدف الجمعية إلى رفع الوعي العقاري ومفهوم النموذج التعاوني، وتوفير مشاريع سكنية عصرية تراعي مفهوم جودة الحياة وبأسعار تنافسية لأعضاء الجمعية المساهمين وأهالي المنطقة، كما تستهدف بیع 50% من المنتجات العقاریة لأعضاء الجمعیة، مع استهداف الشرائح ذات الاحتیاج من ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتیاجات الخاصة، كما تسعى الجمعية إلى التنسیق مع وزارة الإسكان حول تنفیذ المشاريع السكنية وبالأخص قطاع الإسكان التنموي، وتسعى إلى تحسين جودة ونوعية البناء للمجمعات السكنية بتكاليف منخفضة، والاستثمار في المحتوى المحلي وقطاع التقنية كروافد تساند صناعة التطوير العقاري، مع تأكيدها على أهمية الشراكة مع القطاعين العام والخاص لتنفيذ مبادرات تساهم في تحسين المشهد الحضاري.

 

وأشار محمد الخرس رئيس مجلس إدارة جمعية النادي العقاري التعاونية في المنطقة الشرقية؛ إلى أن الجمعية تسعى لتقديم رؤية ترتكز على إثراء المجتمع العقاري بالمعرفة والتجربة من خلال مختلف البرامج التي تهدف إلى إطلاقها سواءً كانت اجتماعية أو استثمارية في مختلف القطاعات منها قطاع الإسكان والقطاع التنموي والمجتمعي التي تمثل واجهة حضارية واستثمارية في نفس الوقت.

 

وأضاف: يأتي هذا التوجه في ظل اهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، و ولي عهده الأمين –يحفظهما الله- من أجل الدفع بعجلة التطوير العمراني بالمملكة للمساهمة في تحول هذه الصناعة إلى رافد صناعي واقتصادي يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي