اختتام فعاليات مؤتمر الابتكار والعمل الحكومي

اختتام فعاليات مؤتمر الابتكار والعمل الحكومي

  • الخميس 28 فبراير 2024
  • 02:15 PM

 

 

الملتقى / بدر علي

اختتمت أمس، فعاليات مؤتمر الابتكار ومستقبل العمل الحكومي الذي افتتح برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ونظمه معهد الإدارة العامة، يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 رجب 1443هـ، الموافق 9 و10 فبراير 2022 .

 

وناقش المؤتمر على مدار يومين 6 جلسات نقاش تمحورت حول 4 محاور رئيسية في الابتكار الحكومي والسياسات العامة والمال والاقتصاد والتحول الرقمي شارك فيها قياديون وأشخاص من متخذي القرار وذوي الخبرة في مجال الابتكار الحكومي.

 

وتضمنت الجلسات مناقشة مواضيع المال والاقتصاد والابتكار ورؤية السعودية 2030 من قبل محاورين ومتحدثين رئيسين على مدار يومي المؤتمر.

 

وناقش المشاركين أبرز المشاريع والبرامج والمبادرات القائمة على الابتكار في المملكة العربية السعودية ودور الابتكار في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، و الاتجاهات العالمية في الابتكار الحكومي تجارب وممارسات وبرامج الدول الرائدة في مجال الابتكار والآليات المتبعة في رسم

 

المسارات المستقبلية لتعزيز الابتكار الحكومي وتمكين التعاون الدولي لتعزيز فرص ازدهار المنظومات الابتكارية، وتناول المشاركين نماذج الشراكات الهادفة نحو الابتكار الحكومي و الكيفية التي يمكن أن تسهم بها الشركات في تحقيق أهداف وتوجهات الجهات الحكومية القائمة على

 

الابتكار، والسياسات العامة والبرامج الوطنية الهادفة نحو الارتقاء بالعمل الحكومي، وتمكين الابتكار الحكومي في مختلف الأنشطة والأعمال الحكومية ووظائف المستقبل وملامح بيئة العمل الحكومي في المستقبل، والمستقبل الاقتصادي العالمي في ظل المتغيرات المتسارعة والأزمات

 

المتعاقبة، والتحولات الاقتصادية العالمية، وتعزيز التعاون بين عناصر منظومة البحث والابتكار، وفرص زيادة القدرة التنافسية للملكة في مجالات الابتكار الحكومي.

 

وأُقيم على هامش المؤتمر، معرض مصاحب بمشاركة عدة جهات محلية ووزارات وقطاعات حكومية وقطاعات خاصة استعرض أبرز تجاربهم في مجال الابتكار وقدمت منتجات ابتكارية، عمل عليها ابناء وبنات الوطن.

 

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى استشراف المستقبل وتحفيز ثقافة الابتكار في ممارسة العمل الحكومي، ونظمه المعهد انطلاقاً من دوره كرائدٍ وشريكٍ متميز في دعم التنمية الإدارية، ومواكبة للتوجهات العالمية في الابتكار الحكومي.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي