وزير الداخلية يدشن جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد

وزير الداخلية يدشن جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد

  • الخميس 18 فبراير 2024
  • 07:07 PM

 

 

الملتقى / عبدالمحين حدادي

 

وقع وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، وثيقة تدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد مصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية.

ووقع وزير الداخلية وثيقة تدشين الجواز الذي جاء بتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيانها، أن جواز السفر السعودي الإلكتروني يحتوي على شريحة إلكترونية؛ لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، بالإضافة إلى خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية، وزُينت صفحاته بأشهر المعالم التاريخية والحضارية للمملكة.

ووقف وزير الداخلية، اليوم، على سير العمل في المديرية العامة للجوازات بالرياض.

والتقى الوزير، بالعاملين في مركز القيادة والتحكم، ومركز الاتصال الموحد 992، ومركز خدمات المستفيدين بالمديرية، واستمع لشرح مفصل عن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز للمواطنين والمقيمين والزائرين، كما استعرض بعض الأجهزة التقنية التي تمكن المديرية العامة للجوازات من الاستمرار في تقديم خدمات إلكترونية متميزة.

وأوضح مدير عام الجوازات، الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن الجوازات شهدت تطورا كبيرا ومتسارعا خلال السنوات الأخيرة نتيجة دعم القيادة السعودية.

 

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي