سفينة

سفينة "سانت هيلينا" تصل إلى المملكة استعداداً لانطلاق الموسم الثاني من بطولة "إكستريم إي"

  • الجمعة 29 فبراير 2024
  • 10:10 PM

 

 

الملتقى / يدرعلي

 

وصلت سفينة "سانت هيلينا" اليوم إلى المملكة استعداداً لسباق "ديزرت أكس بري"، وهو السباق الافتتاحي لبطولة "إكستريم إي" في موسمها الثاني، الذي تستضيفه مدينة نيوم في 19 و 20 فبراير الحالي.

 

وتضم السفينة السيارات والمعدات للسباق بعد أن غادرت ميناء "بول" في دورست بالمملكة المتحدة، بعد سباق "جوراسيك أكس بري" الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي، وشهد فوز فريق "روزبرغ أكس رايسينغ" بلقب البطولة بعد نهاية دراماتيكية للموسم الأول, وشقّت طريقها نحو المملكة العربية السعودية, إذ غادرت في بداية شهر يناير، حاملةً معها شحنات سباق "إكستريم إي"، وعلى مدار الأسابيع الماضية، سافرت "سانت هيلينا" عبر البحر الأبيض المتوسط إلى بورسعيد في مصر قبل أن تمر عبر قناة السويس لتصل إلى ضبا حيث رست قبل بدء فعاليات سباق "ديزرت أكس بري".

 

ويشمل الشحن كل سيارات السباق "أوديسي 21" بالكامل، مع إضافةٍ هذا الموسم لتجهيزات "ماكلارين أكس إي" المتمثّلة بنظام الطاقة AFC بما في ذلك الألواح الشمسية وخلية وقود الهيدروجين لشحن السيارات من دون انبعاثات، إضافة إلى بطاريتين من طراز "Zenobe" لتشغيل منطقة "البادوك".

 

وتتسابق سيارات "إكستريم إي" في المملكة العربية السعودية حيث يلخّص التصحر هناك تحديّات أزمة المناخ العالمية وأهمية إعادة تخضير وتشجيع النُظم البيئية المرنة، وستستخدم السلسلة منصتها الرياضية لتثقيف جمهورها حول هذه القضايا والحلول التي يمكننا جميعاً أن نكون جزءاً منها.

 

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس سلسلة سابقات "إكستريم إي" أليخاندرو أغاغ: "لقد كانت بداية ناجحة هذه العام، ولكنها أيضاً بداية مجزية للغاية, ونحن فخورون بأن "إكستريم إي" تستعد الآن للموسم الثاني بعد ذاك النجاح الذي حققته في عام 2021".

 

وأضاف: "متحمسون للغاية لبدء موسمٍ آخر في المملكة العربية السعودية، لقد قمنا بزيارة بعض الأماكن الرائعة حتى الآن مثل السنغال، وغرينلاند، وسردينيا والساحل الجوراسي في المملكة المتحدة، والمناظر الطبيعية في نيوم مذهلة بالقدر نفسه، وليس هناك أي شك في أن السباق سيشكّل تحديّاً للسيارات والسائقين، لكنني متأكد من أنهم لا يستطيعون الانتظار أكثر للتسابق على رمال المملكة العربية السعودية مرةً أخرى ".

 

يذكر أن روزنامة الموسم الثاني تنطلق من نيوم بالمملكة يومي 19 ـ 20 فبراير , ثم سردينيا بإيطاليا يومي 7 - 8 مايو, ثم إسكوتلندا أو السنغال يومي 9 ـ 10 يوليو, لتنتقل بعد ذلك إلى أنتوفاغاستا في تشيلي يومي 10 - 11 سبتمبر , وأخيراً في بونتا دل إيستي بالأوروغواي يومي 26 - 27 نوفمبر 2022م.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي