ولي العهد يوجه بتنظيم مؤتمر ومعرض ليب سنوياً بالمملكة

ولي العهد يوجه بتنظيم مؤتمر ومعرض ليب سنوياً بالمملكة

  • الثلاثاء 16 فبراير 2024
  • 09:56 PM

 

 

الملتقى/  غبدالمحسن حدادي

 

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بإقامة مؤتمر ومعرض ليب "LEAP" بشكل سنوي في المملكة.

 

أعلن ذلك معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، وقال في تغريده على حسابه الرسمي في منصة تويتر: "بعد النجاح الساحق لمؤتمر ليب بدعم وتوجيه من سمو ولي العهد الذي جعل المملكة العاصمة التقنية والرقمية للمنطقة بدون منازع وجه سموه بأن يكون مؤتمر ليب مؤتمرا سنويا.. نراكم في ليب 2023".

 

واستضافت الرياض ضمن سعيها المتواصل ضمن رؤية 2030، مؤتمر Leap الذي يجمع مجتمع التكنولوجيا العالمي تحت سقف واحد لمواجهة أكبر التحديات الاجتماعية والثقافية في العالم.

 

وقد شهدت فعاليات مؤتمر “ليب ـ LEAP” العالمي، الذي يتخصص في مجال التكنولوجيا، وتنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تحت شعار “عينٌ على المستقبل”، الإعلان عن استثمارات تزيد عن 6.4 مليار دولار لدعم التقنيات المستقبلية، والشركات الناشئة، وريادة الأعمال التقنية.

 

وضم المؤتمر الذي عقد من 1 إلى 3 فبراير بالرياض أكثر من 350 متحدثًا خبيرًا عبر ست مؤتمرات من التقنية الصحية إلى الذكاء الاصطناعي لتقديم رؤى الخبراء والمحتوى المتطور. ويمثل المؤتمر منصة عالمية وحدثاً استثنائياً يستضيف خبراء التقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة من جميع أنحاء العالم. كما يعتبر منبرا للتقدم الدائم المتسارع والاعتماد لأحدث التقنيات، ويتجه الاقتصاد الرقمي في المملكة للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعيدًا عن النفط بنسبة تبلغ 3%، وهو ما تسعى المملكة لتعزيزه مع رؤية 2030.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي