فريق سريرة خير يستعد للمشاركة في حملة شرقية جميلة بلأ انقاض

فريق سريرة خير يستعد للمشاركة في حملة شرقية جميلة بلأ انقاض

  • الجمعة 29 مارس 2024
  • 01:21 AM

الملتقى : عائشه الشيخ

يستعد فريق سريرة خير للمشاركة مع المجلس البلدي في حملة شرقية_جميلة _بلا_انقاض حيث دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف في ديوان الإمارة يوم “الأحد” حملة إزالة الأنقاض بحاضرة الدمام في نسختها الثانية، والتي تستمر لمدة أسبوعين، وتأتي ضمن برامج المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الأمانة و القطاع الخاص.

واوضحت قائدة الفريق/ الأستاذة منيفة الشمري بانه تم اليوم عقد اجتماع مبدئيي مع عدد من العضوات لمناقشة بعض المبادرات في رمضان ولمشاركة المجلس بحملة إزالة الأنقاض، حضرالاجتماع أ/ الجازي البيشي أ/ إلهام الصياح أ/ بشاير الجنيدي  أ/ رزان النواجحة أ/ ريم الدوسري أ/ صفية لعروي
أ/ مريم الملحم أ/ منيفة الشمري أ/نفلاء الشلوي أ/هبة الشقيفي، لعمناقشة عدد من المبادرات التي ستنفذ خلال شهررمضان وآلية المشاركة في حملة إزالة الأنقاض .

الجدير بالذكر ان رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، عبدالهادي الشمري، وجه شكره لأمير المنطقة الشرقية، على رعاية الحملة، كما وجه شكره لنائب أمير المنطقة الشرقية، إضافة إلى شركاء النجاح ممثلين بأمانة الشرقية، والقطاع الخاص، مبيناً في الوقت ذاته أن الحملة تعتبر النسخة الثانية، وتأتي بعد الأصداء الإيجابية التي حققتها الحملة بنسختها الأولى.

وأضاف الشمري أن عدد المشاركين بالحملة بلغ 124 فيما وصل عدد الآليات إلى 100، والتي ستكون انطلاقتها من ضاحية الملك فهد لتشمل بعدها بقية الأحياء السكانية بحاضرة الدمام.

كما شدد أمير المنطقة الشرقية على ضرورة أن تصب مثل هذه الحملات بشكل ملحوظ على المشهد البصري في المنطقة، وأن يتم الاستفادة من المخلفات والأنقاض التي يتم رفعها من خلال إعادة التدوير واستخدامها فيما ينفع، مع الحرص على التشديد من خلال أمانة المنطقة الشرقية والجهات المعنية على مراقبة الشاحنات التي تقوم برمي الأنقاض داخل الأحياء والمساحات الشاغرة حول الطرق، مشدداً على أن رضا المواطن هو الغاية من كل هذه النشاطات.

من جهته أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن الأمانة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعمل بشكل جاد على الاستفادة من الأنقاض ومراقبة الشاحنات التي ترمي الأنقاض بطرق إلكترونية ومخالفتها.

وتهدف الحملة للحد من ظاهرة التلوث البصري بالدمام، وإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة، وتوعية المواطنين كما يهدف فريق “سريرة خير” من المشاركة في هذه الحملة الى القبام بدور اجتماعي مع بقية الفرق المشاركة لتبقى الشرقية جميلة ونظيفة وخالية من الأنقاض بتعاون وتظافر جهود ابناء المنطقة.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي