عودة عمل قطار الحرمين بكفاءة عالية وطاقة استيعابية كبيرة

عودة عمل قطار الحرمين بكفاءة عالية وطاقة استيعابية كبيرة

  • الجمعة 26 مارس 2024
  • 08:03 PM

الملتقى : غرمان الشهري

قال نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة ريان الحربي، إن استئناف رحلات القطار بين مكة والمدينة يوم الأربعاء 31 من مارس / آذار الجاري، جاء بعد التأكد من جاهزية القطار للتشغيل والتحقق من أدق المعايير المتعلقة بالسلامة لضمان التشغيل الآمن استعداداً لاستقبال المعتمرين والزوار.

وأضاف الحربي، بحسب بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن عودة عمل القطار ستكون بكفاءة عالية وبطاقة استيعابية كبيرة عبر ربط 4 محطات بسرعة تصل إلى 300كلم / الساعة.

وبين أنه روعي خلال فترة إيقاف الرحلات المحافظة على كفاءة العاملين في المحطات والقطارات، عبر مواصلة تنفيذ رحلات تجريبية على مسار السكك الحديدية؛ للتأكد من جاهزيتهم لمباشرة العمل عند استئناف التشغيل.

وأفاد بأن إتاحة حجز التذاكر يوم غد الاثنين سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين؛ وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الجدول الجديد للرحلات.

مشدداً على أن المحطات وعربات القطار ستخضع لجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان سلامة الركاب وللحد من فرص انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19 حسب البروتوكولات المعتمدة من الجهات ذات الاختصاص، عاداً الجانب الوقائي من أولويات استئناف التشغيل.

وأكد الحربي أن الرحلات ستنطلق حسب مواعيدها المحددة مع مراعاة أعلى اشتراطات الجودة والسلامة، وخطط إدارة الحشود في المرافق العامة.

وأعلن قطار الحرمين السريع، في وقت سابق عن إتاحة الحجز وإصدار التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للقطار اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين؛ تمهيداً لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس / آذار 2021م.

وتم تعليق خدمة القطارات بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من 21 مارس / آذار 2020، ضمن جهود السيطرة على فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي