ريشة طيف رسالة من ذوي طبف التوحد للمجتمع

ريشة طيف رسالة من ذوي طبف التوحد للمجتمع

  • الجمعة 29 يناير 2024
  • 07:39 PM

 

 

الملتقى / عائشه الشيخ 

 

تحت رعاية  صاحب السمو الملكي  الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنظقة الشرقية دشن فرع جمعية اسر التوحد بالمنطقة الشرقية مشروع “ريشة طيف” بالتعاون مع “موفي سينما” ، والذي يهدف لدمج الشباب ذوي اضطراب طيف التوحد في عالم الألوان الجميل ، للتعبير عن أنفسهم بالفن والرسم حيث يعتبر ريشة طيف هو مشروع يقدم مائة شاب وشابة من ذوي اضطراب طيف التوحد ، بإشراف مائة فنان سعودي محترف ، لرسم أجمل مائة لوحة فنية.

 

 

واو ضحت الا ستاذه / منال الزهراني رئيس “جمعية اسر التوحد فرع المنطقة الشرقية الى ان تدشين المشروع والغاية منه تندرج تحت عدة اهداف   وعوامل بامل القائمين على الجمعية تفعيلها لما سيعود به من نفع على ذوي اضطراب طيف التوحد.

واو ضحت الاستاذه / منال الزهراني ان مشروع “ريشة طيف” يدعم العديد من الجوانب منها النفسي والاجتماعي والتربوي كذلك لا نغفل الجانب الصحي في النهاية تصب كل تلك الجوانب في هدف واحد وهو اكتساب تلك  القيم لتساعد “ذوي طيف التوحد” في القدرة على التصرف السليم اثناء ممارسته حياتهم اليومية.

 

وعن الفعالية المقامة في” المنطقة الشرقية” اوضحت ان بمشاركة العديد من الفنانين التشكيلين في المنطقة الشرقية تم رسم لوحات بايدي ذوي طيف التوحد ومساعدة من الفنانين للاطفال لتجسيد افكارهم بالريشه واللون لايصال رساله للمجتمع عبارة عن افكار يصعب عليهم التحدث عنها الامن خلال خيالهم الذي لايمكن ان يصل للمجتمع الامن خلال الريشه والالوان

 

 

.وعبرت الاستاذه / منال عن هظيم امتنانها لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف لما يقدمه من دعم للكثير من الجهات الخيرية وخاصة فئة ذوي الاعاقة .

و المحت الاستاذه / منال الي الدور الكبير الذي قام به الفنانين مع المشاركين في الاركان من “ذوي طبف التوحد” للخروج بافكار مرسومه تعبر عن افكارهم ومايختلج داخل نفوسهم ويصعب التعبير عنه بالسنتهم.

وفي الختام وحهت الاستاذة / منال الزهراني الدعوة لجميع افراد المجتمع بالتضامن والتعاون مع الجمعية من خلال الاطلاع على حسابتها في المنطقة الشرقية وتفعيل العضويات سواء العامل اوالمنتسب من خلال جميع قنواتها الرسمية اوزيارة فرع الجمعية من خلال موقعها على خرائط قوقل وحسابات التواصل .

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي