"إريكسون السعودية" تشارك في تمكين المواهب النسائية بالمملكة

  • الجمعة 25 مارس 2021
  • 07:29 PM

الملتقى : مال واعمال

كشفت إريكسون (المسجلّة في بورصة ناسداك تحت اسم: إريك) عن خططها لتمكين المزيد من النساء السعوديات في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما يعرف بمجالات STEM، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

فحتى شهر ديسمبر من عام 2020، مثلّت نسبة الموظفات في الشركة حوالي 25%. كما عملت إريكسون السعودية على اتخاذ خطوات فعالة لرفع هذه النسبة، من ضمنها توظيف 50 شابة سعودية من أصل 100 شخص خلال عام 2020 وعبر برنامج "الخريجين الجدد" الخاص بالشركة.

وفي هذا الجانب، تحدثت حصة القويعي، مديرة مركز الابتكار في إريكسون السعودية عن جهود المملكة في دعم وتمكين المرأة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن مشاركتها في ملتقى "تمكين المراة" الذي استضافته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الاسبوع الماضي.

كما سلطت القويعي الضوء على جهود إريكسون السعودية في تمكين المرأة بمجالات STEM، والتي أثمرت عن ارتفاع في نسبة توظيف النساء من 7% الى 15% خلال الأعوام الثلاث الماضية، وذلك عبر إستراتيجية قوية وثابتة لتوظيف المزيد منهن، وخصوصاً  الحاصلات على شهادات الهندسة.

وعلى مدار 145 عاما من تاريخها، أثبتت شركة إريكسون إلتزامها بتمكين المرأة في مجالات STEM على المدى الطويل، حيث تطمح إلى أن تصبح نسبة الموظفات فيها حوالي 30% من إجمالي القوى العاملة بالشركة.

الجدير بالذكر أن أحد مستهدفات رؤية المملكة هو توفير مليون فرصة عمل للمرأة بحلول عام 2030، علماً أن نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل قد ارتفعت العام الماضي من 25.9٪ في الربع الأول إلى 31.4٪ في الربع الثاني.

ومن أجل دعم تمكين المرأة ودورها ضمن رؤية المملكة، تعمل إريكسون على تأكيد إلتزامها بدعم مستهدفات الرؤية، من خلال مبادراتها وبرامجها الوطنية المتخصصة، وعبر دورها كمحفّز لمنظومة يمكنها أن تساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي