مجمع اللغات السعودي يطلق دورات إتقان لمعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها

مجمع اللغات السعودي يطلق دورات إتقان لمعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها

  • السبت 20 يناير 2024
  • 09:37 AM

 

 

 

الملتقى / جدة 

 

يطلق مجمع الملك سلمان الدولي للغة العربية دورات إتقان لمعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها في المملكة العربية السعودية وخارجها.

يأتي المشروع في إطار خدمات وبرامج KSICAL في اللغة العربية لتحسين مكانة المؤسسة العالمية وتصبح رائدة في التدريس.

يسعى إلى رفع كفاءة معلمي اللغة العربية من غير الناطقين بها، وتحسين معرفتهم الأكاديمية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة المتعلقة بإعداد وتقييم المواد التعليمية للغة العربية. كما ستعزز الوجود العالمي للغة العربية وتدعمها.

وسيتم إطلاق الدورة الأولى من المشروع، والتي ستستمر 10 أشهر، هذا الشهر. سيكون هناك أربع دورات في المملكة و 30 دورة افتراضية. سيقدم خبراء وأكاديميون متخصصون في اللغة العربية هذه الدورات.

يسعى المشروع إلى تدريب 800 معلم من خلال دورات نظرية وتطبيقية تركز على التخطيط والسياسات اللغوية وإعداد مناهج اللغة العربية ووضعها وطرق التدريس المناسبة وأسس وطرق المعالجة الآلية للغة العربية.

وسيسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 لتحسين انتشار المحتوى العربي، والتأكيد على دور اللغة كواحد من الحوار والتواصل المستمر بين الدول، وتعزيز رسالتها المعرفية وتبادل الخبرات بين الناس.

يمكن للراغبين في التسجيل في الدورات التدريبية التنسيق مع المؤسسات التي يعملون فيها للترشح.

يجب أن يكونوا قد حصلوا على المؤهلات التعليمية المناسبة، المرتبطة مهنيًا وأكاديميًا بموضوع الدورة، واجتياز اختبار الكفاءة اللغوية قبل الاختبار. سيكشف المجمع تفاصيل الدورات التدريبية عبر حسابه على تويترKSGAFAL.

تأسست KSICAL بعد قرار حكومي.

ويأتي في إطار برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز دور اللغة العربية محلياً وإقليمياً ودولياً وتوسيع حضورها وحمايتها.

يسعى المجمع إلى أن يصبح مرجعًا عالميًا للغة العربية وتطبيقاتها من خلال نشر البحوث والكتب المتخصصة باللغة العربية، وبناء اختبارات اللغة العربية وتحديد معاييرها، وتطوير اللوائح والقواميس، ودعم إثراء المحتوى العربي، واستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمع. اللغة العربية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي