هواوي تطلق استراتيجيتها الجديدة المفتوحة للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط

هواوي تطلق استراتيجيتها الجديدة المفتوحة للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 07:19 PM

الملتقى : تكنولوجيا

 عقدت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية أول مؤتمر تدريبي لشركائها في دبي في الفترة بين 8 و11 مارس 2021. وأعلنت هواوي خلال المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 300 شريك، عن إطلاق استراتيجيتها الجديدة للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط بهدف توفير منصة مشتركة لعملائها وشركائها ذات نظام بيئي مفتوح. ويوفر البرنامج الذي يشرف عليه قسم الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في هواوي العديد من الإمكانات الجديدة للمساهمة في بناء حياة رقمية أفضل.

وتهدف منصة هواوي للحوسبة السحابية من خلال المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحوسبة السحابية ومشاركة المعرفة والخبرة الكبيرتين التي تتمتع هواوي بهما مع الشركاء. وفي إطار التزام الشركة بالتعاون المفتوح مع شركائها وعملائها، أطلقت هواوي برنامج شبكة شركاء الحوسبة السحابية والذي يهدف إلى التعاون مع جميع الشركاء على ابتكار تجارب خدمات بالاعتماد على إمكانات هواوي العالمية. كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي والمجتمعات الذكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقال عمر عكر، المدير التنفيذي ونائب الرئيس لمجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط: "يتطلب بناء قدرات الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط توفير خدمات الحوسبة السحابية والتقنيات الذكية على نطاق واسع على مدار الأعوام القادمة ضمن نظام بيئي مفتوح.

وأضاف عكر قائلاً: "هدفنا الأساسي هو توفير تقنياتنا وسياساتنا المميزة والاعتماد على ممارسات الحوسبة السحابية العالمية لدى هواوي لتوفير التدريب إلى شركائنا المحليين وتمكينهم من تعزيز ابتكاراتهم من خلال البرنامج الجديد. وستتعاون هواوي مع شركائها على فتح الأسواق وتعزيز حضورهم في الأسواق العالمية لتحقيق الازدهار والنجاح والارتقاء بتقنيات الذكاء المتطورة الى آفاق جديدة".

وأطلقت هواوي مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط في عام 2020 للتركيز على التقنيات التي تشهد طلباً متزايداً في عالم يزداد اتصالاً. وتسهم مجموعة الأعمال في تعزيز مكانة هواوي كشريك مفضل في تمكين التحول الرقمي للمؤسسات من خلال توفير منتجات مخصصة بتكلفة منخفضة وتسهم في تعزيز كفاءة الأعمال من خلال حلول البنية التحتية الحديثة. كما توفر مجموعة الأعمال الجيل القادم من استراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة لتعزيز مرونة الأعمال من خلال توفير الخدمات بشكل آلي.

ووفقاً لبحث أجرته شركة "غارتنر" مؤخراً، من المتوقع أن تصل قيمة سوق الحوسبة السحابية إلى أكثر من 2 تريليون دولار بحلول عام 2023. وتتوقع هواوي أن تصل نسبة قدرات الحوسبة السحابية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى أكثر من 80% من قدرات الحوسبة في جميع أنحاء العالم في الأعوام الخمس القادمة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي