سكك حديد المملكة  وأوبر تطلقان خدمة جديدة لنقل الركاب

سكك حديد المملكة وأوبر تطلقان خدمة جديدة لنقل الركاب

  • الجمعة 29 ديسمبر 2024
  • 01:54 PM

 

 

الملتقى / الرياض

أبرمت شركة السكك الحديدية السعودية شراكة مع أوبر لنقل الركاب من محطات السكك الحديدية إلى وجهاتهم النهائية، وقالت سار في بيان يوم الثلاثاء إنه بموجب الشراكة التي تم الاتفاق عليها لمدة عامين أوليين ، ستخدم شركة خدمات الركاب الرياض والقاسم على الخط الشمالي والرياض والهفوف والدمام على الطريق الشرقي.

 

ستمكّن الخدمة ركاب القطارات من استخدام تطبيق أوبر للجوّال لحجز وسيلة نقل مباشرة ، قبل الوصول إلى محطات وجهتهم، وسيتم تخصيص ثلاث أماكن للسيارات في منطقة الوصول بالمحطات.

 

وقال خالد الحربي ، نائب رئيس الشركة الأول لنقل الركاب ، إن الاتفاقية جزء من خطة سار لجذب المزيد من الناس للسفر عن طريق السكك الحديدية، ومن المتوقع أن تغطي مرحلته الثانية المجمعة وحائل والجوف وقريت وبقيق.

 

قال محمد قزاز ، المدير العام لشركة أوبر في الولاية: “يعتبر التعاون مع قطاع النقل العام ومقدمي خدمات التنقل بين المدن في صميم رؤيتنا ، والتي تهدف إلى توفير نظام متكامل مع حلول تنقل سلسة لعملائنا”. .

 

“شراكتنا مع SAR هي مساهمة فعالة في تحقيق هذا النهج الإبداعي ، مع توفير فرصة لركاب SAR للاستفادة من تقنيات Uber ، والتي ستوسع نطاق النقل وتوفر وصولاً أكثر كفاءة إلى المنصة.”

 

تأسست سار في عام 2006 لبناء وتشغيل وإدارة شبكة سكك حديدية للركاب والبضائع تربط المنطقة الشمالية من الولاية بكل من المنطقتين الشرقية والوسطى ، وتوفر حل نقل متكامل للركاب والمعادن والبترول والمنتجات البتروكيماوية.

 

تعمل المملكة العربية السعودية ، أكبر اقتصاد في العالم العربي ، على تنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط. وهي تستثمر في خطوط النقل بالسكك الحديدية والجوية والطرق الخاصة بها في سعيها لأن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي