الشركات الكويتية والسعودية تخطف الأنظار في حفل توزيع جوائز وورلد براندينج أواردز لعام 2020-2021

الشركات الكويتية والسعودية تخطف الأنظار في حفل توزيع جوائز وورلد براندينج أواردز لعام 2020-2021

  • الجمعة 29 مارس 2024
  • 10:40 PM

الملتقى : مال واعمال

شهدت النسخة الثانية عشرة من جوائز تكوين العلامة التجارية العالمية "وورلد براندينج أواردز" المرموقة، وهو الحدث العالمي الأرقى شأناً الذي يعنى بتكريم العلامات التجارية، حصول 400 علامة تجارية من 45 بلداً على لقب "أفضل علامة تجارية للعام" في حفل توزيع جوائز "وورلد براندينج أواردز" لعام 2020-2021 بعد عمليّة وترشيح بمشاركة أكثر من 250 ألف مستهلك من جميع أنحاء العالم.

وتضمّ قائمة العلامات التجاريّة من الدرجة الأولى الفائزة على الصعيد العالمي كلّاً من "بكين تونج رن تانج" و"كوكو"، و"فابر كاستل"، و"فاندر"، و"هاينز"، و"آيكيا"، و"ليجو"، و"لورباك، و"ماك كين" و"نتفليكس"، و"بايلوت"، و"سبوتيفاي"، و"ياكولت"، و"ياماها"، وغيرها.

وشملت قائمة الفائزين على الصعيد الإقليمي كلاً من "آنكور" (نيوزيلندا)، و"كوتن أون" (أستراليا)، و"إلكيوب" (النروج)، و"لولو" (الإمارات العربية المتحدة)، و"آيسيتان" و"يونيكولو" (اليابان)، وغيرها.

أما العلامات التجارية الكويتية التي فازت بالجوائز على الصعيد الوطني فضمّت كلاً من "مستشفى السلام الدولي" (رعاية صحية- مستشفيات)، و"أكوا جالف" (مياه)، ومجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي" (تأمين)، وغيرها.

وتضمّنت قائمة العلامات التجارية السعودية التي فازت بالجوائز على الصعيد الوطني كلّاً من "المراعي" (منتجات ألبان- حليب)،  و"النهدي" (رعاية صحية- صيدليات)، وشركة رباعيات (تجارة التجزئة الفاخرة)، و"سن توب" (مشروبات- عصائر)، وغيرها.

ويخضع الفائزون للتحكيم كلٌّ على حدة من خلال ثلاثة مسارات: تقييم العلامة التجارية، وأبحاث السوق الاستهلاكية، وتصويت الجمهور عبر الإنترنت. يشار إلى أنّ تصويت المستهلكين يشكّل نسبة 70 في المائة من عملية التقييم.

وجرت عمليّة التصويت الترشيح وسط تفشي جائحة "كوفيد-19" في وقتٍ واجهت فيه العديد من البلدان إجراءات تقييدية أدت إلى اضطراب كبير في المشهد الاقتصادي. وتحتفي الجوائز بالأساليب المبتكرة والإبداعية التي تمكّنت هذه العلامات التجارية الناجحة من خلالها بالحفاظ على تميزها وملاءمتها للمستهلكين خلال العام الماضي.

وقال ريتشارد رولز، رئيس مجلس إدارة "وورلد براندينج فوروم" في هذا السياق: "يحتفي هذا التكريم بأفضل المسوقين من جميع أنحاء العالم، إذ تُعدّ الجوائز دليلاً على الجهود الدؤوبة التي تبذلها الفرق التي تبني وتحافظ على وجود علامتها التجارية في سوق دائم التغير".

وقال داني بِك، الرئيس التنفيذي "وورلد براندينج فوروم": "لتتمكن أي علامة تجارية من الفوز بالجوائز، يجب أن تثبت أنها قامت ببناء نفسها لدرجة اعتلائها مكانةً بين أفضل العلامات التجارية في العالم".

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي