تعاون  بين سدافكو  المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء لدعم وتنمية قدرات  الشباب السعودي

تعاون بين سدافكو المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء لدعم وتنمية قدرات الشباب السعودي

  • الجمعة 29 ديسمبر 2024
  • 10:21 AM

 

 

الملتقى / جدة

 

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية «سدافكو» عن تمديد اتفاقيتها مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، معهد التدريب المهني بمنطقة رابغ، ليستقبل الدفعة الخامسة من المتدربين الفنيين.

 

وهذا البرنامج التدريبي، الذي تم تطويره وإطلاقه بالشراكة مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، يهدف إلى دعم وتمكين شباب المملكة العربية السعودية من خلال تعليمهم المهارات اللازمة في مجالات الصيانة والتشغيل وتأهيلهم لشغل وظائف في «سدافكو» بعد أن يتمكنوا من استكمال تدريبهم بنجاح.

 

وقال طارق الشمراني، الرئيس التنفيذي للمعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء: "نحن سعداء بشراكتنا مع "سدافكو" في هذه المبادرة البنّاءة التي تلعب دوراً مهماً في تزويد الشباب السعودي الطموح بمجموعة من المهارات السلوكية الميكانيكية والكهربائية والشخصية التي تفي بمتطلبات سوق العمل في المملكة، وتحديداً متطلبات "سدافكو". وأضاف الشمراني بالقول، "إن هذا البرنامج يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، التي تضع خطة طموحة وطويلة الأجل لتحقيق مستويات عالية من الاكتفاء الذاتي في القطاعات الحيوية مثل إنتاج الغذاء. ومن أجل بلورة هذه الرؤية، من الضروري أن يتوفر لدينا في المملكة قطاع تصنيع مزدهر يديره مواطنون سعوديون من ذوي المهارات والكفاءة العالية."

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في العام السابق تم تخريج تسعة متدربين من الدفعة الرابعة للبرنامج. وجميع هؤلاء قد تم توظيفهم على الفور من قبل «سدافكو» بعد تخرجهم. وقد انطلق البرنامج في العام 2017، في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات كمبادرة استراتيجية تهدف إلى تزويد شباب المملكة العربية السعودية بالمهارات اللازمة والضرورية المطلوبة في التخصصات الميكانيكية والكهربائية والتبريد لتلبية احتياجات الشركة. بلغ عدد المواطنين السعوديين الشباب الذين استكملوا البرنامج بنجاح 47 شاباً حتى تاريخه، من ضمنهم 9 شباب لايزالون قيد الدراسة والتقييم، و33 يشغلون حاليًا مناصب دائمة في مختلف قطاعات الأعمال في «سدافكو».

 

وقال طلال النونو، مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية والعامة في «سدافكو» قائلاً، "إننا، من خلال تعاوننا مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، فخورون بالمساهمة في تنمية وتطوير مهارات المتدربين الذين سيكون لهم دور رئيسي في دفع عجلة النمو في جميع أنحاء المملكة."

 

وخلص النونو إلى القول، "يلعب هذا البرنامج دوراً محورياً في دعم وتمكين القوى العاملة في المملكة، ونحن في "سدافكو" نتطلع إلى مواصلة شراكتنا الناجحة مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء."

 

وباعتبارها شركة وطنية لها دور مجتمعي فاعل وتناط بها مسؤولية تنمية المهارات وصقل المواهب ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، تولي "سدافكو" أهمية قصوى للاستثمار في شباب المملكة. وبدوره يتعاون قسم التدريب والتطوير في الشركة عن كثب مع الشركاء الاستراتيجيين لتشجيع الموظفين على تحمل المسؤولية من أجل تنمية قدراتهم، ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم في إطار خطط التطوير الفردية الخاصة بهم.

 

خلال السنة المالية السابقة، عندما أصبح التدريب الشخصي ينطوي على الكثير من الصعوبات، تمكنت الشركة بنجاح من تحويل وإجراء غالبية برامجها التدريبية المخطط لها عبر الإنترنت. بلغ إجمالي عدد الموظفين الملتحقين بالبرامج التدريبية العديدة 597 موظفًا (بانخفاض طفيف عن العدد المسجل في العام السابق والذي بلغ 637)، من ضمنهم 74٪ استكملوا دوراتهم التدريبية عبر الإنترنت. كما تمكّن المتدربون من تقديم دعم فوري للعمليات أثناء الوباء وكانوا بالفعل عوناً كبيراً للشركة خلال تلك الظروف الاستثنائية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي