جاكوار للسباقات

جاكوار للسباقات" تكشف عن شراكة إسمية جديدة قبل موسم بطولة العالم للفورمولا إي

  • الثلاثاء 23 نوفمبر 2024
  • 01:15 PM

 

 

الملتقى : خالد الدوسري

 

انضمت شركة "تاتا للخدمات الاستشارية" (Tata Consulting Services) إلى فريق السباقات البريطاني "جاكوار للسباقات" كشريك إسمي قبيل موسم 2021/2022 من "بطولة العالم للفورمولا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وسيصبح اسم الفريق بموجب هذه الشراكة "جاكوار تي سي إس للسباقات" (Jaguar TCS Racing).

وستوسع شركة "تاتا للخدمات الاستشارية"، الرائدة عالمياً في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات والأعمال، رعايتها العالمية لعدد من بطولات الجري والتحمل، والتي تتضمن "ماراثون تي سي إس نيويورك" و"ماراثون تي سي إس لندن" و"ماراثون تي سي إس أمستردام" وغيرها، وستكون الشريك الإسمي لفريق "جاكوار تي سي إس للسباقات" ابتداءً من الموسم الثامن، مع شراكة طويلة الأمد تمتد لعدة سنوات.

وستبني "جاكوار لاند روڤر" و"تاتا للخدمات الاستشارية" هذه الشراكة على علاقة الأعمال القائمة بين الطرفين، مستفيدين من ريادة "تاتا للخدمات الاستشارية" في مجالات التحول التكنولوجي وخبرتها في العمل مع أطراف مؤثرة في سلسلة توريد قطاع السيارات، مع طموحاتها وإيمانها بدعم فريق "جاكوار تي سي إس للسباقات" كي يكون نموذجاً عالمياً على التحوّل الكهربائي.

وستتضمن تغييرات العلامة التجارية للفريق تغيير الكسوة الخارجية لسيارة جاكوار I-TYPE 5 الناجحة في موسم الفورمولا إي المقبل، إضافة إلى ذلك، سيحصل فريق "جاكوار تي سي إس للسباقات" على دعم إضافي ضمن "جاكوار لاند روڤر" مع إطلاق الشركة مؤخراً لقسم خاص برياضات المحرّكات كجزء من استراتيجية "تصور جديد" (Reimagine). ويسعى "جاكوار تي سي إس للسباقات" إلى تقديم "تصور جديد للسباقات" واستخدام السباقات كأنشطة مفيدة للاختبار والتطوير والتعاون وتشارك الابتكارات، بما فيها تكنولوجيا السيارات الكهربائية المتطورة في "جاكوار لاند روڤر"، ضمن عمليات تطوير تكنولوجيا سيارات الطرقات الكهربائية في المستقبل، وستساعد بذلك الدروس المستفادة والتكنولوجيا المتطورة من الفورمولا إي على تحقيق التصور الجديد لعلامة جاكوار كعلامة فاخرة كهربائية بالكامل ابتداءً من 2025، وذلك بالتزامن مع التزام الشركة بالحضور في فترة الجيل الثالث من سيارات الفورمولا إي.

وستؤدي عملية إعادة تنظيم الفريق إلى تولي جيمس باركلي منصب المدير العالم لشركة "جاكوار لاند روڤر موتور سبورت ليمتد" (Jaguar Land Rover Motorsport Limited)، إلى جانب دوره كمدير لفريق "جاكوار تي سي إس للسباقات"، فيما سيكون الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر"، تيري بولوريه، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الجديدة. وسيتم استغلال كافة الفرص والفوائد المستقبلية لعلامتي جاكوار ولاند روڤر في المستقبل من خلال هذا القسم الجديد.

ويبدأ قريباً آخر مواسم الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي، ويأتي بعد الموسم الماضي الأكثر نجاحاً للفريق، الذي حقق فيه "جاكوار للسباقات" المركز الثاني في بطولة الفرق، وسيعتمد الفريق في الموسم المقبل على سيارة جاكوار I-TYPE 5 شديدة التنافسية والكفاءة، مع أحد أقوى أزواج السائقين المؤلف من سام بيرد وميتش إيفانز، واللذين يعودان مسلحين بأدائهما السريع والثابت وخبرتهما القيّمة في الفورمولا إي.

ومع بقاء 87 يوماً حتى بداية الموسم الجديد، يركّز الفريق على تطوير أنجح سيارة سباقات في تاريخ فريق "جاكوار تي سي إس للسباقات" في بطولة الفورمولا إي، حيث شهدت عدة تعديلات برمجية لتحسين إدارة الطاقة وجعل السيارة أسرع وأكثر كفاءة. كما خصص الفريق الكثير من الوقت لفهم ومحاكاة نظام التأهل والتمرّن على وقفات الصيانة، والتي ستصبح ميّزة مهمة في أول 10 دقائق من شكل السباقات الجديد.

كما يعزز "جاكوار تي سي إس للسباقات" من شراكات الفريق القيّمة، عبر الترحيب بشركة "أنكومون" (Uncommon) كشريك رسمي ضمن صفقة جديدة لتوفير ملابس الفريق، وضمن عمل منصة "التسابق إلى الابتكار" (Race to Innovate) الخاصة بالفريق، ستكون كل أجزاء لباس الفريق في الموسم الثامن مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي