نائب أمير الشرقية يرعى

نائب أمير الشرقية يرعى "المنتدى اللوجستي 2021 " الأحد المقبل

  • الجمعة 29 نوفمبر 2024
  • 04:32 PM

 

الدمام  : ناصرالعجمي


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان آل سعود فعاليات المنتدى اللوجستي 2021 الذي تنظمه غرفة الشرقية يوم الأحد المقبل 7/نوفمبر/2021م حيث يناقش جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع اللوجستي والذي يعد أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 وضمن أنشطة اللجنة اللوجستية في الغرفة. 

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الحكيم بن حمد العمّار الخالدي إن المنتدى سيبحث فكرة إقامة منطقة لوجستية مكتملة الخدمات في المنطقة الشرقية، انطلاقا من أهمية المنطقة والمزايا النسبية التي تتصف بها، كونها نقطة الانطلاق إلى دول مجلس التعاون الخليجي عبر البر والبحر، وكذلك منها تنطلق الصادرات والطاقة والبضائع إلى كافة دول العالم، والتي تشكل نقطة محورية في الاقتصاد العالمي.

وأضاف الخالدي بأن المنتدى الذي يشارك فيه عدد من المسئولين والخبراء والمتخصصين، سوف يقف ـ إن شاء الله ـ على استعراض كافة المزايا النسبية التي تتسم بها المنطقة الشرقية، كونها عاصمة الصناعية الخليجية، وعاصمة النفط والغاز، والتي تحتضن عدداً من المجمعات الصناعة البتروكيماوية الأساسية والثانوية، فضلا عن تواجد عدد من المدن الصناعية في الدمام والجبيل والخفجي وراس الخير، وقد تعززت مكانتها في دعم مشاريع رؤية المملكة الطامحة لأن تكون منصة لوجستية عالمية.

ولفت الخالدي إلى أن المنتدى الذي تنظمه الغرفة هذا العام يأتي في ظل اهتمام لافت من الحكومة الرشيدة بهذا القطاع المتنام وسط تطلعات بأن يبحث هذا التجمع المواضيع الهامة المرتبطة بصناعة النقل اللوجستي .

من جانبه قال رئيس اللجنة اللوجستية بالغرفة راكان بن عبدالرحمن العطيشان بأن أهمية المنتدى نابعة من عقده بعيد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل التي أكدت على أهمية موقع المملكة بين القارات الثلاث (أوروبا، وافريقيا، وأسيا)، ومنها إلى قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية.

وأعرب العطيشان عن أمله في أن يكون هذا المنتدى إضافة جديدة لدعم خيارات العمل في المجال اللوجستي الذي يعد واحدا من أهم المجالات التي تتاح من خلالها مشاركة قطاع الأعمال في دعم رؤية المملكة 2030.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي