شركة الإلكترونيات المتقدمة ((AEC ترعى حفل ومعرض مشاريع التخرج لكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

شركة الإلكترونيات المتقدمة ((AEC ترعى حفل ومعرض مشاريع التخرج لكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

  • الجمعة 25 مارس 2021
  • 11:12 AM

الملتقى : تكنولوجيا

أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة ((AEC احدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية(SAMI)، عن رعايتها لحفل ومعرض مشاريع التخرج لكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن، الذي أقيم بمقر الكلية في مدينة الرياض، وذلك انعكاساً لجهودها الرامية إلى دعم القطاع الأكاديمي في المملكة، والارتقاء بالكوادر الوطنية في المجالات التقنية.

وقد أعرب المهندس عبد الله بن خالد القاضي، النائب التنفيذي للرئيس للخدمات المشتركة والشؤون المؤسسية لشركة الإلكترونيات المتقدمة ((AEC، عن اعتزازه برعاية هذا الحدث الهام، مشيراً إلى أنها تعكس الاهتمام الكبير للشركة بالمسيرة التعليمية، وحرصها على الإسهام في تيسير المعرفة، وصقل المهارات لأبناء وبنات الوطن. مشيراً أن الشركة تعمل على بناء سمعتها كشركة رائدة، ليس فقط في مجال التصنيع والتطوير ولكن أيضاً في مجال تمكين المرأة، استثماراً في رأس المال البشري. وأوضح بأنها حققت تقدماً كبيراً في جانب العناية بتمكين المرأة، حيث يبلغ العدد الحالي للموظفات قرابة 221 يعملن في وظائف التصنيع المختلفة.

وأوضح المهندس القاضي أن "الكفاءات السعودية الواعدة تنتظر من يعطيها الفرصة لتحلق في عالم النجاح. ونتطلّع إلى مزيد من التعاون بين شركة الإلكترونيات المتقدمة وكلية الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لتعزيز تنمية الكوادر الوطنية، وصولاً إلى مخرجات تساهم كثيراً في دفع عجلة التنمية، وتمكين المرأة وتحقيق ما تتطلع إليه المملكة".

هذا، وقد اُستهل حفل التخريج بآياتٍ من القرآن الكريم، ثم كلمة لعميدة الكلية، وأخرى لوكيلة الشؤون التعليمية، وكلمة لممثلي الشركات الداعمة. وبعد افتتاح المعرض اطلع الجميع على مختلف أقسامه وتخصصاته، حيث تم تكريم الشركات الداعمة لمشروع التخرج، والأعضاء القائمين على تنظيم المعرض والمسابقات، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقات، وأيضاً تكريم مشاريع التخرج الفائزة لمرحلة البكالوريوس، ومشاريع التخرج المشاركة مع الكليات الأخرى لمرحلة البكالوريوس، إلى جانب تكريم الطالبات المشاركات في تصميم كتيب مشاريع التخرج، والطالبات المشاركات في مسابقة نيوم.

يذكر أن شركة الإلكترونيات المُتقدّمة تأسست عام 1988 ومقرها الرياض، وقد بنت مكانة راسخة في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية على مدار أكثر من ثلاثة عقود. تقوم الشركة بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران والاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والطاقة. ينتسب لها أكثر من 2200 موظف، بينما 85٪ منهم سعوديين ومن بينهم أكثر من 500 مهندس ومهندسة معتمدين من ذوي المهارات العالية يعملون بكل كفاءة في مختلف الأقسام بالشركة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي