باتك

باتك" تعلن إتمام شراء 35.8% من "حلول المدن الذكية"

  • الأربعاء 24 أكتوبر 2024
  • 04:00 PM

 

الملتقى : غاده الجبران

أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، اليوم الاثنين عن انتهائها أمس الأحد، من إتمام كافة الإجراءات الخاصة بشراء 35.8% من رأسمال شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات من شركة الوقوف الذكي القابضة بمقابل نقدي.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن قيمة الصفقة 107.87 مليون ريال، تم تمويلها من خلال تسهيلات ائتمانية مقدمة من بنك الجزيرة.

وأشارات إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات التقييم المالي والفحص المالي والقانوني للشركة عن طريق طرف ثالث مستقل، وقام باقي الشركاء في شركة حلول المدن الذكية، بالتنازل خطياً عن أية حقوق أولوية أو شفعة في شراء الحصص المبيعة، وتم الحصول على موافقات الجهات الرسمية.

كما لفتت إلى أن شركة حلول المدن الذكية، هي شركة متخصصة في تقديم الخدمات والحلول التقنية المتطورة للمدن الذكية، وتقدم الشركة عدد من التطبيقات للمدن (مثل إدارة المواقف الذكية وبنيتها التحتية من تطبيقات إلكترونية) وفقاً للتقنيات السبع التي صنفها البنك الدولي للمدن الذكية.

وحصلت شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات على عقد تطوير وإنشاء وتشغيل المواقف الذكية لمدة ٢٥ سنة في كل من مدينة الخبر والظهران والدمام.

ونوهت "باتك"، إلى أن الأثر المالي للصفقة سوف يظهر على النتائج المالية للربع الرابع من العام المالي 2021.

وقالت إن هذا الاستحواذ يأتي متماشياً مع التوجه الاستراتيجي لشركة باتك في التوسع وزيادة حجم استثماراتها المحلية في قطاع الخدمات الشاملة لمواكبة النهضة والتغييرات الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها السعودية ضمن رؤية 2030.

وتابعت: "تأتي هذه الصفقة لتعزيز موقع شركة باتك وشركاتها التابعة على خريطة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في تقديم حلول المدن الذكية وخدماتها الشاملة.

وتتضمن الصفقة أطرافاً ذات علاقة؛ حيث إن رئيس مجلس إدارة شركة باتك، أحمد الصانع، مالك لعدد من حصص رأسمال شركة حلول المدن الذكية.

كما أن عضو مجلس إدارة شركة باتك، فراس البواردي، ومالك لأسهم في الشركة والرئيس التنفيذي لشركة جسارة المالك لـ7% من رأسمال شركة حلول المدن الذكية.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي