وزير الطاقة السعودي: الربط الكهربائي مع مصر يعزز انتقال البلدين إلى آفاق أكبر

وزير الطاقة السعودي: الربط الكهربائي مع مصر يعزز انتقال البلدين إلى آفاق أكبر

  • الخميس 18 أكتوبر 2024
  • 03:11 PM

 

الملتقى : مهند علي

صرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آب سعود، إن مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر سيعزز القدرات الكهربائية بين الدول وسيساهم في الربط مع قارة أوروبا خلال الفترة المقبلة والربط عالمياً، خاصة أن الشبكتين السعودية والمصرية، هما الأكبر على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر توقيع عقود ترسية مشروع الربط الكهربائي السعودي  المصري، اليوم الثلاثاء أن الربط الكهربائي بين المملكة ومصر سيمكن البلدين من الانتقال إلى آفاق أكبر.

وأشار الوزير إلى أن الربط الكهربائي سيكون رابطاً لما تسمى بالمنظومة العربية عبر ربطها والتنقل لآفاق أوسع.

وأوضح أن المملكة ومصر تسعيان كفريق واحد لتنفيذ توجيهات القيادات في زيادة التعاون بين البلدين، وتحقيق مزيد من الرخاء للشعبين المصري والسعودي.

وأضاف الوزير السعودى، أن الشبكتين السعودية والمصرية تعدان أكبر شبكات توليد الكهرباء بالدول العربية بإجمالي قدرات 150 ألف ميجاوات، لافتاً إلى أن هذه القدرات تمثل 38% من إجمالي القدرات المولدة بالدول العربية.

وقال وزير الطاقة السعودى، إن مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر سيكون بتكلفة إجمالية تبلغ مليار و800 مليون دولار بطول 140 ألف كيلومتر دائري بمدة تنفيذ 52 شهراً من تاريخ توقيع العقود النهائية.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي