" أجيك " التابعة للمتقدمة تحصل على موافقة وزارة الطاقة لتخصيص اللقيم لمشروع مجمع جديد للبتروكيماويات في الجبيل 2

  • الجمعة 19 مارس 2024
  • 08:42 PM

  الجبيل : ناصرالعجمي 

اعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات عن تسلم شركتها التابعة "الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي" (أجيك)، موافقة وزارة الطاقة لتخصيص كميات اللقيم اللازم لإقامة مشروع مجمع للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية ، وذلك باستخدام تقنية التكسير لإنتاج (1,15) مليون طن سنوياً من الإيثيلين و(850) ألف طن سنوياً من البروبيلين و(400) ألف طن سنوياً من البنزين الحلقي والعطريات والوقود، ومشتقاتها وذلك بتاريخ 25/07/1442هـ الموافق 09/03/2021م . 
 
وطبقاً لخطاب التخصيص، فإن المشروع سيقام في مدينة الجبيل الصناعية، "الجبيل (2) "، وسيكون بدء تشغيل جميع وحدات المشروع في الربع الرابع من عام 2025م، وسوف تقوم الشركة باختيار التقنيات الرائدة والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة واللقيم لإنتاج الإيثيلين والبروبيلين ومشتقاتهما.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات أ. خليفة بن عبداللطيف الملحم عن خالص الأمتنان والتقدير لوزارة الطاقة على ثقتها بأداء الشركة في صناعة البتروكيماويات وعلى ما تقوم به الوزارة من جهود متواصلة وملموسة لدعم وتعزيز المحتوى المحلي، واستقطاب التقنيات الحديثة التي من شأنها رفع مستوى التنافسية لدى الصناعات الوطنية لتحقيق رؤية 2030 الطموحة.

وأكد الأستاذ خليفة الملحم بأنه سيتم الإعلان عن أي تطور جوهري يتعلق بهذا الحدث طبقاً للأنظمة والتعليمات ذات الصلة.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي