السلامه المروريه

السلامه المروريه

  • الجمعة 29 سبتمبر 2024
  • 11:42 AM

 

مستشار السلامة يوسف السيف

ايقاع الحياة المتسارع يفرض على الجميع اختيار اسلوب حياة سريع ومتوائم مع الحركة السريعة والمتغيرة للحياة في العالم ،حيث ان هناك جوانب كثيرة في حياتنا تدعونا لنكون منجزين ومسايرين لركب الحياة ، وهذا مانشاهده في كثير من الدول النامية والتي يقل مستوي السلامة فيها الى درجة قد تؤدي بحياة الاخرين لكن هناك الكثير من الحلول لتجنب مثل هذه المشاكل وذالك باتباع نظام يطلق عليه نظام سميث للقيادة الوقائية الذي يتيح لمن يملك رخصة قياده سارية المفعول من الرجال والنساء.والذي يساعد قائدي السيارات  عند تطبيقه تجنب الحوادث بنسبة عاليه.

يهدف نظام سميث للقيادة إلى تقليل الاصطدامات ومنع الإصابات وإنقاذ الأرواح. ... تم تصميم كل مبدأ لتقليل المخاطر التي تنطوي عليها القيادة من خلال تعليم السائقين توقع المواقف الخطرة. من خلال القيادة بطريقة وقائية، يتم تقليل الإصابات المتعلقة بحركة المرور ، حتى عند ظروف الطقس السيئة. المفاتيح الخمسة لقيادة نظام SMITH تهدف عالية في تطبيق التوجيهات الخمس :
١-أصنع دائره آمان من حولك لوضع خطه شامله. 
٢- احصل على الصورة الكبيرة. 
٣- ابق عينيك تتحرك. 
٤-اترك لنفسك مخرجا
٥- تأكد من أنهم يرونك.

من خلال تعلم The Smith5Keys ، مبادئ نظام سميث وتطبيقها لتفادي الحوادث ، يمكنك إنشاء ثقافة قيادة أكثر أمانًا لنفسك ولعائلتك. يقول مبتكر النظام إن المبادئ "تدور حول التأكد من أن لديك المساحة والرؤية والوقت" لاتخاذ أفضل القرارات الممكنة في كل موقف قيادة مروريه. أنصح الاخوة والاخوات باخذ دوره عن هذا النظام الذي تم تبنيه من شركة ارامكو السعوديه لتدريب جميع من يقود سيارات الشركه لعدة سنوات ماضيه وتم تطويره واتباع منهج القيادة الوقائية لجميع قائدي سيارات الشركة. تمنياتي للجميع السلامه في الحل والترحال.


 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي