وفد من غرفة الشرقية يزور الهيئة الملكية بالجبيل

وفد من غرفة الشرقية يزور الهيئة الملكية بالجبيل

  • السبت 20 سبتمبر 2024
  • 08:25 PM

 
 
الجبيل  /  ناصرالعجمي 

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الخميس بمركز الزوار وفد من غرفة الشرقية ممثلة بلجنة العقار والتطوير العمراني في زيارة تعريفية   للهيئة الملكية بالجبيل حيث اطلع الوفد من خلالها على قصة إنشاء وتشغيل وتطوير مدينة الجبيل الصناعية والبيئة الجاذبة للاستثمار فيها.
 
من جانبه أفاد نائب رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية أ. صالح بن سلمان الدوسري بأنه سعيد بزيارة الهيئة الملكية بالجبيل وسعدنا بما شاهدناه من تطور في المدينة وسعيدين بما شاهدناه من قطاع استثماري مهم جداً ونهدف من خلال هذه الزيارة للنظر لقطاع الاستثمار المطروح في مدينة الجبيل الصناعية وأضاف الدوسري نحن كمستثمرين بالمنطقة الشرقية ننظر إلى توسع وتوحيد القطاع التجاري والتحالف مع الهيئة كمستثمرين عقاريين.
 
بدوره قال عضو لجنة العقار والتطوير العمراني أ. سعيد بن أحمد الغامدي من خلال هذه الزيارة استعرضنا مناطق الاعمال وآلية العمل داخل الهيئة الملكية بالجبيل حيث تعد مدينة الجبيل الصناعية واعدة، وأضاف الغامدي بأنه بيئة الجبيل الصناعية بيئة جاذبة للاستثمار وما رأيناه اليوم كان مشجع للتنمية ويستحق النظر له بدراسة للدخول للفرص الاستثمارية بالمدينة.
 
 وقد بدأت الزيارة بإطلاع الوفد على عرضاً مرئيا يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز التحديات التي واجهتها والنهضة الصناعية التي شهدتها منذ نشأتها وحتى الآن، إضافة إلى عرض لصور أبرز الشخصيات العالمية التي زارت الهيئة الملكية بالجبيل، عقب ذلك تعرف الوفد على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية من خلال جولة في مركز الزوار واطلع  على أبرز مقومات النجاح في المدينة كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكانية، إضافة إلى شبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.
 
كما وتعرف الوفد الزائر أيضاً على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية والذي يتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلاً عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تزخر بعدد من مصانع شركة معادن مثل مصنع الفوسفات، وصناعات الألمنيوم والصناعات التحويلية القادمة في هذه المدينة الواعدة.
 
تلى ذلك عرض تعريفي قدمته الإدارة العامة لتطوير الاستثمار ناقش أهم مقومات الاستثمار بالمدينة إضافة إلى أهم الفرص الاستثمارية بالقطاع السكني والتجاري.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي