أمانة الشرقية تعالج مظاهر التشوه البصري وتفعل مبادرة شغف التطوعية

أمانة الشرقية تعالج مظاهر التشوه البصري وتفعل مبادرة شغف التطوعية

  • الخميس 28 أغسطس 2024
  • 05:30 PM

 

 الدمام : ناصرالعجمي 

تواصل أمانة المنطقة الشرقية عقد اجتماعاتها لمناقشة نتائج خططها وانجازاتها ضمن برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، حيث ترأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، هذا اليوم الأحد 22/12/1442هـ، بمقر الأمانة، الاجتماع الدوري الاسبوعي "افتراضيا" للوكلاء ورؤساء البلديات والذي ناقش فيه متابعة برنامج معالجة التشوه البصري ونحسين المشهد الحضري، والنتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وأكد معاليه خلال الاجتماع على ضرورة ان تكون هناك آليات عمل بجانب الرصد لعناصر التشوه البصري، وذلك بتنفيذ عمليات المعالجة من قبل الفرق المخصصة بكافة البلديات مباشرة، وأن تكون عمليتي الرصد والمعالجة متوازية، مشيرا الى أهمية أن تكون هناك مسارات للمعالجة يتم من خلالها تنفيذ معدلات عالية الإنجاز. 

كما تم خلال الاجتماع تقديم عرض لغرفة عمليات معالجة التشوه البصري، والتي قدمها المهندس مازن بخرجي وكيل الأمين لتعمير والمشاريع، مستعرضا أهدافها لمعالجة العناصر الأساسية للتشوه البصري خلال فترة عمل الخطة المقرة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الجهات الخدمية لمناقشة التعاون خلال الفترة المتبقية.

و بين عناصر التشوه البصري والمحاور الرئيسية المستهدفة في المنطقة الشرقية من خلال ١٨ بلدية والتي عرضت خلال الاجتماع خططها العامة لإنجاز مهامها، موضحا أن هناك آليه لمعدل قياس الاداء، ونسب الانجاز الفعلية. 

ولفت المهندس بخرجي، أن هناك حراك كبير للانتهاء من فترة الحصر، وتحليل البيانات، بهدف تحقيق المستهدفات، والمحاور وفقا للمعايير المعلن عنها مسبقا، منوها الى رفع التقارير اسبوعيا الى غرفة العمليات عن أداء البلديات، متطرقا الى خطة الأمانة العامة بالإضافة الى توجيه كافة المسارات وفق الأولويات، لافتا الى وجود عملية رصد اسبوعي لقياس الأداء بالأمانة من خلال مؤشرات لرصد كافة عناصر التشوه البصري والمعالجة والتقييم الاسبوعي.

من جهة أخرى فعل أمين الشرقية "مبادرة شغف 2030" والتي تعد احدى المبــادرات الوطنيــة المجتمعيــة لرصــد مظاهــر التشــوه البصــري فــي المنطقة، للارتقاء بجـودة الخدمـات البلديـة والمسـاهمة فـي تحسـن جودة الحيــاة. 

حيث ذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، بأن هذه المبادرة تعد إحدى مبادرات حاضنة التطوع البلدي، التي تهدف الى رفع نسبة الوعي وثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع، بجانب المشاركة المجتمعية في تحقيق أنسنة المدن، ومساندة جهود الرقابة البلدية بإشراك أفراد المجتمع في رصد مظاهر التشوه البصري. 

كما تم خلال الاجتماع استعراض آلية تنفيذ المبادرة وطرح الفرص التطوعية في منصة العمل التطوعي، بالإضافة الى تقييم وتدريب المتطوعين على المهام الموكلة إليهم، ورصد مظاهر التشوه البصري والمخالفات التي يتم رصدها من قبل المتطوعين، محددا قنوات وطرق البلاغ عن مظاهر التشوه البصري وذلك عبر مركز البلاغات 940، مشيرا الى المستهدفات من المبادرة، وذلك برفع نسبة رضا المستفيد الى 8٠ ٪، والارتقاء بجودة الخدمات البلدية الى 9٠٪.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي