استعدادات بلدية محافظة بقيق لاستقبال عيد الأضحى المبارك ١٤٤٢ هـ

استعدادات بلدية محافظة بقيق لاستقبال عيد الأضحى المبارك ١٤٤٢ هـ

  • الجمعة 19 يوليو 2024
  • 05:22 PM

 

 

بقيق :  ناصرالعجمي 

وضعت بلدية محافظة بقيق خطة شاملة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1442 هـ 2021 م ، حيث قامت إدارة النظافه بوضع برنامج شامل لمتابعة اعمال النظافة والمكلف به مقاول النظافه لمحافظة بقيق والقرى والهجر التابع لها وذلك الإبراز المحافظه بالشكل  الجمالي لها ومن ضمن الاستعدادات تم تنظيف وتسوية وازالة الحشائش  وغسيل الارصفة  في محافظة بقيق والهجر ورفع المخلفات المنزليه من اثاث ومفروشات ، كما تم تشكيل فرقه من النظافه والمبيدات الحشرية متجوله في جميع أنحاء المحافظه أيام العيد لرفع مخلفات الأضاحي من جوار المنازل وتعقيم المواقع ورش المبيدات لمنع تكاثر الحشرات .

كما تم التنسيق مع إدارة الأوقاف والمساجد والتي بدورها قامت بتحديد المساجد التي سوف يقام بها صلاة العيد مع  مصليات العيد وتم تهيئـة المواقع المحيطة بالجوامع والمساجد من نظافه وغسيل أرصفـة وزيادة حاويات كما اشتملت الخطة على تقسيم العمالة الى مجموعات تم تكليفها بمهام شاملة وذلك عند الجوامع فترة صلاة العيد .

تم القيـام بمسح ميداني للميداين العامة والشوارع والطرقات للمحافظة والحدائق وتخصيص فرق النظافه لقيام بعمليات الكنس والالتقاط خلال ايام العيد لاستقبال المواطنين والمقيمين في المحافظة ، وتم تخصيص عمال لنظافة دورات المياه العامه على مستوى المحافظة وهجرها بصفه مستمرة .

كما سيتم تكثيف عمليات الوقاية الصحية برش المبيدات في المحافظة و في الأماكن التي تكون بيئة لتكاثر الحشرات 
وتكثيف الرش في الحدائق وأماكن المشي ، وتم تكليف فريق من الرقابه الميدانيه للنظافه لمتابعة اعمال النظافة واعمال المكافحة الحشرية ومتابعة تقلبات الجو والتفاعل السريع مع البلاغات .

تكثيف الرقابه على المسلخ وتشديد الرقابة على المؤسسة المشغلة للمسلخ والتاكد من خلو المذبوحات من اي أمراض والتأكيد على المشغل زيادة العمال والجزارين للاستقبال مذبوحات الأهالي ونظافة المسلخ والتخلص من نفاياته بالطرق الصحية السليمه ، وسيكون برنامج الحجز المبكر للمذبوحات في المسلخ وذلك يوم عرفه سيتم فتره استلام المواشي الساعه 6 مساء وحتى 9 مساء وذلك تسهيلاً على المستفيدين  ، وسيتم تسليم المذبوحات للمسلخ ويعطى المستفيد إيصال وتوقيت استلامها يوم العيد .

وقد تم تهيئـة ساحات حراج الماشيه ونظافة السوق ورش المبيدات الحشرية في بؤر تكاثر الحشرات وتخصيص فرقة رفع المخلفات بشكل مستمر منعاً لتكاثر الحشرات .

كما قامت إدارة صحة البيئة بتكثيف الجولات الميدانية على المراكز التموينية والمطاعم ومستودعات التخزين وصالونات الحلاقة الرجالية للتأكـد من إلتـزامهم وتطبيقهم لجميع الإجراءات الإحترازية والنظافة العامة ، كما تم حث الجميع بضرورة التأكد من جميع العملاء بوجود تطبيق توكلنا عند الدخول وقياس الحرارة والإلتزام بالعدد المسموح به داخل المحل والحرص على التباعد الجسدي بين المتسوقين .


 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي