هيئة الربط الكهربائي الخليجي تنظم ندوة افتراضية لمناقشة التحولات التي تشهدها قطاعات الطاقة الكهربائية 

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تنظم ندوة افتراضية لمناقشة التحولات التي تشهدها قطاعات الطاقة الكهربائية 

  • الجمعة 19 يوليو 2024
  • 05:58 PM


الدمام : ناصرالعجمي

تنظم هيئة الربط الكهربائي الخليجي بالتعاون مع معهد اديسون للكهرباء (EEI)، ندوة افتراضية تحت عنوان: (Destination 2050)، وتناقش الندوة التحولات التي تشهدها قطاعات الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك خفض البصمة الكربونية، والتحول الرقمي في قطاع الكهرباء، والتحول في قطاع الكهرباء والخطط والاستراتيجيات التي تتبعها الدول في التعامل مع هذه المتغيرات، وذلك يومي 14-15 يوليو 2021م.

وتمثل الندوة فرصة للاطلاع على الخبرات بقطاع الطاقة والتقنيات الحديثة خلال مرحلة التحول في الطاقة التي يشهدها القطاع عالميا، ويتضمن اليوم الأول كلمة افتتاحية من سعادة الدكتور عبدالحسين ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة بمملكة البحرين، وكذلك كلمة من سعادة م. محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة بأبوظبي، متبوعا بعدة حلقات نقاشية يشارك فيها متحدثين من المسؤولين التنفيذيين ممثلين لعدة دول خليجية وعدة مؤسسات رائدة في مجال الطاقة الكهربائية في أوروبا وأمريكا، بينما سيكون اليوم الثاني بمثابة اجتماع طاولة مستديرة يتناول من خلالها الرؤساء التنفيذيين مع نظرائهم الأفكار والرؤى حول مسيرة التحول في الطاقة الكهربائية والاستراتيجيات التي تتبعها دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي تنظيم الندوة ضمن جهود الهيئة للتعاون مع الهيئات والمنظمات العالمية بما يدعم تبادل الخبرات والتجارب وتبادل الآراء بما يخص القضايا التي تتعلق بقطاع الكهرباء وسياساته وتطوره في المنطقة.

الجدير بالذكر أن معهد إديسون للكهرباء (EEI) هو جمعية لشركات الكهرباء في الولايات المتحدة، تشارك فيها (70) شركة كهربائية عالمية وعلى علاقة وشراكة مع (250) شركة ومنظمة لتنظيم صناعة وتوزيع الكهرباء حول العالم، ويعٌد المعهد كمرجع تنظيمي لعدد من مواضيع الكهرباء، منذ تأسيسه في عام 1933م

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي