سعىً متها لتهيئة مستقبلهم المهني شركة الإلكترونيات المتقدمة تستضيف مجموعةً من طلاب وطالبات الثانوية العامة

سعىً متها لتهيئة مستقبلهم المهني شركة الإلكترونيات المتقدمة تستضيف مجموعةً من طلاب وطالبات الثانوية العامة

  • الخميس 28 يوليو 2024
  • 04:09 PM

 

 

ضمن مبادرتها في برامج المسؤولية المجتمعية استضافت شركة الإلكترونيات المتقدمة، إحدى شركات الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، مجموعةً من طلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة، وذلك في إطار مشاركتها في برنامج "اليوم الأول" الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" خلال شهر يوليو الجاري، ويستهدف طلاب وطالبات المدارس من المرحلة الثانوية لتهيئتهم مبكراً لسوق العمل المحلي.

الزيارة تضمنت جولة ميدانية تعرف خلالها الطلاب على عمليات الشركة ومسارات الإنتاج فيها التي تتوزع بين تصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة، والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والفضاء، والاتصالات وتقنية المعلومات، والطاقة، والأمن، كما التقوا بعددٍ من الفرق الإدارية والهندسية المهتمة بالبحث والتطوير،واستمعوا لشرح حول الدور الذي  يقدم به مهندسو التصميم والتنفيذ والجودة، وغيرهم من فنيي خطوط الإنتاج والتوزيع.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس زيــاد بن حمود المسلّم، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، عن اعتزازه بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" من أجل تطوير قدرات الشباب، وتنمية مواهبهم، ورفع وعيهم بالخيارات التعليمية والمهنية المتاحة أمامهم.

وأوضح المهندس المسلّم أن شركة الإلكترونيات المتقدمة تتمتع بأكثر من ثلاثة عقودٍ من الخبرة والمعرفة تمكنت خلالها من تحقيق مكانة وطنيّة رائدة في مجال الإلكترونيات الحديثة، وقدرات التصنيع المتميّزة، وتقديم خدمات الإصلاح والصيانة، وهي اليوم رافدٌ أساسيٌ وشريكٌ فعال للدولة حفظها الله في توطين الصناعات العسكرية، وزيادة المحتوى المحلي، وداعمٌ رئيسيٌ في عملية التحول الرقمي.

من جهته، رحب المهندس عبدالله القاضي، النائب التنفيذي للرئيس للخدمات المشتركة والشؤون المؤسسية ،  بالطلبة الزوار، وأشار إلى أن مشاركة الشركة في برنامج "اليوم الأول" تأتي ضمن المساعي المشتركة بين الشركة ومسك الخيرية لتوجيه الشباب السعودي نحو طموحاتهم، وتوعيتهم بالخيارات التي تنتظرهم،  سداً للفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ورسم تصور واضح في مخيلة الطلبه لمستقبلهم القادم.

وأردف المهندس عبدالله القاضي "خلال زيارة الطلاب لمنشآت شركة الإلكترونية المتقدمة، حرصنا على إثراء معرفتهم وزيادة خبراتهم فيما يتعلق بنمو السوق المحلي، والقيم المهنية والشخصية التي يتوجب أن يتمتع بها كلٌ منهم للعمل في كل مسارٍ من مسارات الشركة، كما قمنا بإطلاعهم على التحديات المتوقعة في حال اختاروا العمل في مجال صناعة الإلكترونيات والتقنيات الرقمية والهندسة، وتحفيزهم على استكشاف المسارات المهنية التي يتطلبها العمل لدى شركات الصناعات في المملكة بشكلٍ عام.

تأسست شركة الإلكترونيات المُتقدّمة في عام 1988 ومقرها الرياض، وقد أرست لنفسها مكانةً راسخة في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة على مدى أكثر من ثلاثة عقود. وتقوم الشركة بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران والاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والطاقة. . ينتسب لها أكثر من 2200 موظف، 85٪ منهم سعوديين ومن بينهم أكثر من 500 مهندس ومهندسة معتمدين من ذوي المهارات العالية يعملون بكل كفاءة في مختلف الأقسام بالشركة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي