قريباً بالسعودية 3شركات عالمية لنقل الطرودباستثمارات مرتقبة

قريباً بالسعودية 3شركات عالمية لنقل الطرودباستثمارات مرتقبة

  • الجمعة 19 يوليو 2024
  • 07:38 PM

 

 الملتقى : عبدالمحسن حدادي

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، أن منح التراخيص اللازمة لثلاث شركات عالمية للعمل في مجال خدمات نقل الطرود بالمملكة يمر بمراحله النهائية.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن انضمام الشركات للسوق المحلية سيؤدي إلى ضخ استثمارات تقدر بنحو 6 مليارات ريال.

وأضافت هيئة الاتصالات، أن استثمارات الشركات الثلاث ستنعكس على البنية التحتية للخدمات البريدية اللوجستية، كما ستسهم في زيادة الناتج المحلي للقطاع، والمواءمة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى جعل المملكة منصة لوجستية عالمية رائدة ومحور ربط للقارات الثلاث.

وأشارت، إلى أن تنظيمات الهيئة للقطاع أدت إلى تطوير البنية التحتية في المملكة، وزيادة الطاقة الاستيعابية في مجال عمليات الخدمات البريدية، كما ستسهم هذه التنظيمات بنقل مراكز الفرز والتوزيع الإقليمية إلى المملكة، إضافة إلى تعزيز مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية رائدة.

ونوهت هيئة الاتصالات، بأن قطاع البريد يشهد نموا في عدد المرخصين بخدمات نقل الطرود ليصل إلى 20 مقدم خدمة (دولي) و35 مقدم خدمة (محلي).

ولفتت هيئة الاتصالات، في بيانها، إلى أن قطاع البريد منذ تولي الهيئة تنظيمه في النصف الثاني من عام 2019 شهد نمواً في سوق الطرود، وارتفع عدد الطرود خلال هذه الفترة بنسبة 160% ليتجاوز الـ 20.3 مليون طرد خلال الربع الأول من عام 2021، مع ارتفاع عدد المرخصين إلى 42 شركة وبنسبة 367%، ونمو حجم السوق في نهاية عام 2020 بنسبة 23% ليصل إلى 6.4 مليار ريال.

2021070701.png

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي