"تداول السعودية" تحتفظ بمكانتها بين أكبر 10 أسواق مالية بالعالم

  • الجمعة 19 يونيو 2024
  • 03:16 PM

 

الملتقى : عبدالمحسن  حدادي

اوضحت  سارة السحيمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية إن إدخال مشتقات العقود الآجلة، سيكون له تأثير إيجابي على الحد من تقلبات السوق.

وأضافت السحيمي وفقا لما ورد بالتقرير السنوي لـ"تداول"، الصادر اليوم الخميس أن "تداول" تمكنت من الاحتفاظ بمكانتها بين أكبر 10 أسواق مالية على مستوى العالم، فضلاً عن تعزيز موقعها الريادي كواحدة من أكبر أسواق المال الثلاث الرائدة على مستوى الأسواق الناشئة.

وأشارت إلى أن عمليات التداول، بالسوق المالية السعودية، سجلت تنوعاً في تفضيلات المستثمرين، وذلك من خلال انخفاض تركيز القيمة المتداولة في أكبر 3 قطاعات.

وتابعت: "تمكنت "تداول" من إنجازاتٍ معدلاتٍ قياسية في أداء السوق والأداء المالي، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للحفاظ على استمرارية الأعمال، وذلك من خلال تقليص ساعات التداول مع الحرص التام على تفادي أي تأثير سلبي على أحجام التداول ومستويات السيولة".

وقالت السحيمي إنه تم خلال عام 2020 إنجاز مرحلة تطويرية بارزة تمثلت في إطلاق سوق المشتقات المالية، ومن بينها المؤشر السعودي للعقود الآجلة 30 ضمن مؤشر أم تي 30 الذي تم إطلاقه في عام 2019.

واشارت إلى أنه يُضاف لتلك التحسينات، تعديل حدود التقلبات اليومية للسوق الرئيسية والسوق الموازية ”نمو” من خلال التأكيد على التسعير العادل وحماية المستثمر، مبينة أنه كان لهذه المراحل التطويرية وغيرها أكبر الأثر في تعزيز مكانتنا لدى مجتمع المستثمرين المحليين والدوليين.

الصورة

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي