القرية الشعبية بالدمام تحتفل بهلا فبراير بالتعاون مع الٍٍٍتلفزيون السعودي

القرية الشعبية بالدمام تحتفل بهلا فبراير بالتعاون مع الٍٍٍتلفزيون السعودي

  • الخميس 28 فبراير 2024
  • 09:48 PM

الدمام : عائشة الشيخ

منذ ان بداء الخليج العربي بالتشكل وأواصر المحبة والتلاحم بين دول الخليج لم تتغير بتغير الضروف والأحوال بل هناك رابطة النسب والقرابة جعلت من أبناء الخليج بتعدد قبائلهم واعراقهم وانسابهم اكثر مايكون اقرب الى النسيج المجتمعي الواحد.

 فالعادات هي نفسها سواء في الكويت او المملكة أو البحرين او الإمارات او عمان اوقطر  مما أدى إلى تكوين مجلس التعاون  لدول الخليج العربية الذي يعد بحق مفخرة بين الدول لما يصوره من صورة حية التلاحم بين دول الجوار.

واليوم ونحن نعيش جائحة كرونا وما يحدث في المجتمعات العالمية من تدابير أحترازية يتواصل أبناء الخليج في المناسبات الرسمية ولكن #مستمرون بحذر وفق تدابير إحترازية مشددة قدمت قناة التلفزيون السعودي حلقة بثت على الهواء مباشرة في “المنطقة الشرقية” بالدمام وفي “القرية الشعبية” على كورنيش الدمام حلقة بمناسبة العيد الوطني الكويتي "هلا فبراير" والتي قدمت صورة من التلاحم الاخوي بين أبناء الخليج .

وأوضح الاستاذ/عبد الرحمن الشهراني بأن بناء على توجيهات رجل الأعمال مالك القرية الشعبية الاستاذ/ سعد البلحي القحطاني والذي وجه فريق العمل الإداري في “القرية الشعبية“ بتقديم كافة التسهيلات لفريق عمل “التلفزيون السعودي” وحرصا منه على ان يخرج العمل بصورة مشرفة تليق بمكانة “دولة الكويت” الشقيقة بتذليل كل الصعوبات والعقبات امام فريق التلفزيون ، وأضاف الاستاذ/عبد الرحمن الشهراني بأن مثل هذه الفعاليات لم تكن لتنجح لولا توفير كافة الدعم اللوجستي والمعنوي لفريق العمل من الاستاذ/ سعد البلحي القحطاني .

والجدير بالذكر أن البرنامج تخللته بعض الفقرات من “الفرقة الشعبية” و”الفرقة الموسيقية” ، كما كان للضيوف اثرهم البالغ في إثراء الحلقة المباشرة واشتمل البرنامج على تواجد الحرفيين لإكمال الصورة الجميلة للبرنامج، وقد شارك في فقرة الحرفيين “اللمسة التراثية” و”خوصيات المدن” و”ابداعات  ام خولة” مما كان له لأثر البالغ في إثراء الحلقة وإظهار التمازج بين الثقافات الخليجية والتشابه في العادات .

في ختام الحلقة قدم فريق عمل التلفزيون السعودي شكرهم الجزيل للتسهيلات والدور الكبير الذي قام به الاستاذ/ عبد الرحمن الشهراني في إنجاح مهمة الفريق والعمل على الخروج بمستوى عالي من الاحترافية رغم التباعد والاحترازات المتبعة بسبب جائحة كرونا.

 وقد حرصت صحيفة "الملتقى الإلكترونية" على التواجد  في مثل هذه الفعالية التى بحق هي عرس خليجي مصغر وتوجه شكرها للاستاذ/ عبدالرحمن الشهراني على ماقدمة من تسهيلات لإبراز التغطية بصورة جميلة كما تقدم الشكر لرجل الأعمال/ سعد البلحي على سعية لأستقطاب نشاطات متعددة وتسخير كافة الأمكانات لاداء مهامها ييسر وسهولة.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي